أخبار دوليةسلايدر

ستة قتلى في هجوم على مسجد في هرات بأفغانستان

 قتل ستة أشخاص وأصيب آخر بجروح في هجوم نفذه مسلح على مسجد في ولاية هرات بغرب أفغانستان، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء.

وكتب المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، عبد المتين قاني، في تغريدة على موقع (إكس) إنه قرابة التاسعة مساء (16,30 ت غ) من يوم أمس الاثنين “أطلق مسلح مجهول النار على مصلين في مسجد بمنطقة غوزارا” غرب مدينة هرات، مضيفا أن “ستة مدنيين قتلوا وأصيب آخر بجروح”.

ووقع الهجوم على مسافة 40 دقيقة من جنوب العاصمة الإقليمية هرات.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن عن الهجوم في بلد غالبا ما شهد اعتداءات ينفذها ما يسمى “تنظيم الدولة الإسلامية – ولاية خراسان” الذي يستهدف الشيعة بشكل متكرر.

وكان التنظيم قد تبنى اعتداء بالمتفجرات وقع في 21 أبريل الجاري واستهدف حافلة بحي دشت برتشي في كابول، حيث يعيش أبناء طائفة الهزارة الشيعية. وأوقع الهجوم قتيلا وثلاثة جرحى.

وقبل ذلك بشهر، أدى تفجير انتحاري في مدينة قندهار بجنوب البلاد تبناه، أيضا، هذا التنظيم إلى مقتل ثلاثة أشخاص بحسب مصادر رسمية، و20 وفق مصدر طبي. فقد فجر الانتحاري حزامه الناسف أمام أحد البنوك حيث كان هناك الكثير من الموظفين الحكوميين الذين حضروا لتسلم رواتبهم في هذا المعقل التاريخي لحركة طالبان.

وإذا كانت الأوضاع الأمنية قد تحسنت عموما في أفغانستان منذ عودة طالبان إلى السلطة في غشت 2021، فقد قتل أو أصيب مئات الأشخاص منذ ذلك الحين في هجمات، غالبا ما استهدفت المدنيين.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى