الرياضة

زياش على موعد مع التألق

يشعر هيرفي رينار مدرب منتخب المغرب بفخر شديد بمسيرة وأداء حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي، ويثق في قدرته على تحقيق الكثير من تطلعات المشجعين في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في مصر.

وقال رينار -في مؤتمر صحفي عبر مترجم قبل بداية مسيرته في كأس الأمم أمام ناميبيا غدا الأحد- إن "زياش لاعب رائع وقائد ومميز على الجانب الفني وأعتقد أن هناك الكثير من اللاعبين يمكنهم الاستفادة من وجوده.. لاعب قادر على تغيير النتيجة.. في آخر موسمين فاجأنا بمستواه وتطور كثيرا ونعتقد أنه مع وجود لاعب مثله سيكون بوسعنا أن نتجاوز التوقعات وكل لاعب سيبذل قصارى جهده حتى نحقق هدفنا ونحرز اللقب".

وساهم زياش بشكل مؤثر، إلى جانب زميله نصير مزراوي، في وصول أياكس إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وكان على أعتاب التأهل للنهائي قبل أن يودع المسابقة أمام توتنهام هوتسبير بعد هدف قاتل.

وقال رينار "نحن فخورون بحكيم ومزراوي ولقد حظيت بفرصة متابعة مباراة نصف النهائي وكذلك ربع النهائي أمام ريال مدريد، وكنت فخورا بهما كثيرا، وللأسف فاز توتنهام.. أعتقد أن كل المغاربة يشعرون بالفخر الشديد خاصة بالنسبة لحكيم حيث حقق إنجازا رائعا هذا الموسم… هو لاعب جيد مثل محمد صلاح ووجود هذا النوع من اللاعبين يكون مهما للغاية".

ويدرك رينار أن الجماهير المغربية تنتظر منه تكرار ما فعله في البطولة عندما قاد زامبيا وساحل العاج لإحراز اللقب القاري.

وقال المدرب الفرنسي "أول مباراة دائما ما تكون أصعب مباراة وسنبدأ من خط البداية وربما نواجه بعض المفاجآت.. من الأفضل دائما تحقيق الفوز لكن في بعض الأحيان تكون الأمور صعبة.. خضت تجارب عديدة في كأس الأمم لكن دائما ما أقول إن البداية مهمة ويجب أن تعاني دائما حتى تصل إلى النهائي".

وأضاف "أعرف منتخب ناميبيا جيدا وحظيت بفرصة اللعب أمامه وواجهته ثلاث مرات ولن نقلل أبدا من شأنه".

وسيلعب المغرب -الذي خرج مع رينار من ربع نهائي نسخة 2017 في الغابون أمام مصر- في الجولة الثانية أمام ساحل العاج يوم الجمعة المقبل، قبل أن يختتم مسيرته في المجموعة الرابعة أمام جنوب أفريقيا مطلع يوليو/تموز المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى