أخبار الدارسلايدر

السعودية تدعو طرفي الصراع في السودان إلى ضرورة تغليب مصلحة الشعب السوداني

وسط محاولات لاستئناف مفاوضات جدة وإيجاد حل ينهي الصراع الدائر في السودان منذ أكثر من عام، دعا وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في اتصالين هاتفيين مع رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان وقائد الدعم السريع بالسودان محمد حمدان دقلو “حميدتي” إلى ضرورة تغليب مصلحة الشعب السوداني.

وأكد الأمير فيصل بن فرحان في حديثه مع الطرفين على أهمية العمل على حماية السودان وشعبه من الدمار، مشددا على ضرورة وقف الاقتتال وتغليب مصلحة الشعب السوداني.

جاء ذلك بعدما بحث وزير الخارجية السعودي استئناف مفاوضات جدة لإنهاء الصراع في السودان مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن قبل أيام.

وتأتي هذه التطورات في وقت ينتظر فيه أن يستأنف طرفا الصراع في السودان مفاوضاتهما في جدة بالسعودية في مايو الجاري، وسط ضغوط إقليمية وداخلية لإنهاء الحرب.

ويأمل السودانيون أن تؤدي المفاوضات إلى حل شامل ونهائي في ظل جمود دبلوماسي وتوسع للاقتتال.

يذكر أن الحرب التي اشتعلت في السودان منذ منتصف أبريل 2023، أد ت إلى سقوط آلاف القتلى، بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة وحدها عاصمة ولاية غرب دارفور، وفق خبراء الأمم المتحدة.

كما دفعت الحرب البلاد البالغ عدد سك انها 48 مليون نسمة إلى حافة المجاعة، ودم رت البنى التحتي ة المتهالكة أصلا، وتسب بت بتشريد أكثر من 8,5 مليون شخص.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى