أخبار دوليةسلايدر

إيلون ماسك يثير الجدل بإطلاقه لقناة تلفزيونية ” Xtv”

الدار/ فردوس الزعيم

 

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، صاحب منصة إكس، يتجه نحو خطوة جديدة في عالم الإعلام هذه المرة، من خلال اعلانه إطلاق قناة تلفزيونية تحمل اسم “إكس تي في “Xtv .

 مالك شركة تسلا التكنولوجية نشر مقطع فيديو تشويقي، يروج لمشروعه الجديد، على منصة إكس، يظهر مجموعة من أجهزة التلفزيون قديمة، تعرض شعار قناته المرتقبة.

وبحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية، أثارت خطوة ماسك سخرية البعض، واعتبروا أن شعار قناة ماسك الجديدة موج للراشدين فقط، لتشابه شعارها بقناة مدفوعة الدفع تعرض محتوى لاأخلاقي.

بينما رأى البعض الآخر جانباً إيجابياً في خطوة ماسك، معتبرين أن إطلاق قناة تلفزيونية أمر مهم لمَنْ يهوون الانتاجات والبرامج التلفزيونية، كما سيفتح المجال أمام ماسك للانتقال من عالم الشبكة العنكبوتية إلى دنيا الكايبل.

من جهتها، وصفت مجلة “فورتشن”، قناة ماسك الجديدة بأنّها “نسخة” من منصة يوتيوب، حيث أعلن ماسك في وقت سابق نيته في منافسة المنصة المملوكة لشركة “ألفابيت”، كما صنّفت المجلة خطوة ماسك في إطار جزء من طموحاته لمنصة “إكس” بعد تغيير علامتها من “تويتر” إلى منصة متكاملة للفيديو، كاشفة عن أن القناة الجديدة تم تصميمها للاتصال المباشر بأجهزة التلفزيون الذكية.

زر الذهاب إلى الأعلى