أخبار الدارسلايدر

سمرقند تستضيف قرعة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة يوم 26 ماي

/ تستضيف مدينة سمرقند الأوزبكية، في 26 ماي الجاري، مراسم قرعة النسخة العاشرة من كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المزمع تنظيمها ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر 2024 بأوزبكستان.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أن قرعة النسخة الأولى من البطولة التي تستضيفها آسيا الوسطى، ستجرى في سمرقند، وتحديدا في ساحة راجيستان، التي تم إدراجها بقائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 2001.

ويترقب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الذي ضمن التأهل للنهائيات عقب تتويجه، في 21 أبريل الماضي بالرباط، بلقبه الثالث على التوالي لكأس أمم إفريقيا، التعرف على هوية منافسيه خلال هذه البطولة.

ويطمح المنتخب المغربي، الذي بلغ ربع نهائي الدورة الأخيرة سنة 2021 بليتوانيا، حيث انهزم بفارق بسيط أمام منتخب البرازيل، للمضي بعيدا في المسابقة الدولية الأرقى لكرة القدم داخل القاعة.

وتجرى منافسات النسخة العاشرة بثلاث مدن أوزبكية؛ هي العاصمة طشقند وبخارى وأنديجان، بمشاركة 24 منتخبا ستحدد القرعة كيفية تقسيمهم على أربع مجموعات.

وحجز 24 منتخبا تذكرة المشاركة في البطولة؛ وهي – فضلا عن ممثلي القارة الإفريقية المغرب وأنغولا وليبيا- أفغانستان، والأرجنتين، والبرازيل، وكوستاريكا، وكرواتيا، وكوبا، وفرنسا، وغواتيمالا، وإيران، وكازاخستان، وهولندا، ونيوزيلندا، وبنما، وباراغواي، والبرتغال، وإسبانيا، وطاجيكستان، وتايلاند، وأوكرانيا، وأوزبكستان، وفنزويلا.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى