أخبار الدارسلايدر

دورة مدريد لكرة المضرب.. البولندية شفيونتيك تتوج باللقب

توجت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا، بلقب دورة مدريد لماسترز الألف في كرة المضرب، بعدما ثأرت من البيلاروسية أرينا سابالينكا، الثانية، وتغلبت عليها في المباراة النهائية، التي جمعت ينهما اليوم السبت، بواقع 7-5 و4-6 و7-6 (9-7) في ظرف ثلاث ساعات و11 دقيقة.

ونجحت شفيونتيك في التتويج باللقب بعدما أنقذت ثلاث كرات كانت ستمنح التتويج للبيلاروسية بينهما كرتان في الشوط الثاني عشر للمجموعة الثالثة الحاسمة عندما كانت متخلفة 5-6 والإرسال بحوزتها، والثالثة في الشوط الفاصل عندما كانت مختلفة 6-7 قبل أن تكسب ثلاث نقاط متتالية وتحسمه لصالحها 9-7.

ويعد هذا اللقب الـ20 لشفيونتيك في مسيرتها الاحترافية، والثالث هذا الموسم في دورات الألف بعد الدوحة وإنديان ويلز. كما حققت شفيونتيك الفوز السابع على سابالينكا في 10 مواجهات بينهما.

وكانت سابالينكا تغلبت على شفيونتيك 6-3 و3-6 و6-3 في المباراة النهائية العام الماضي وأحرزت اللقب للمرة الثانية بعد سنة 2021.

وتوجت البولندية مرة واحدة على الأقل بكل من دورات الألف والـ500 نقطة التي أقيمت على الملاعب الرملية الأوروبية، وبثلاثة ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس.

كما فازت شفيونتيك بآخر ثماني نهائيات متتالية لها وانضمت الآن إلى الكازاخستانية إيلينا ريباكينا بمجموع 30 انتصارا هذا الموسم.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى