الرياضةسلايدر

البطولة الهولندية.. أيندهوفن يحرز اللقب للمرة الـ 25 في تاريخه

 تمكن فريق “بي. إس. في أيندهوفن” من إحراز لقب الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة الأولى منذ العام 2018 والـ 25 في تاريخه، عقب تغلبه اليوم الأحد، على ضيفه سبارتا روتردام 4-2 برسم منافسات المرحلة الثانية والثلاثين.

ورفع أيندهوفن الذي كان يكفيه التعادل ليتوج بطلا ولم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة، رصيده في المركز الأول إلى 87 نقطة، بفارق 12 نقطة عن وصيفه فينورد، حيث لم يعد بإمكان بطل الموسم الماضي اللحاق به قبل مرحلتين من نهاية المنافسات.

ويعد هذا اللقب الأول للمدرب بيتر بوس (60 عاما)، الذي سبق له الإشراف على تدريب الغريم التقليدي أياكس أمستردام، وبوروسيا دورتموند، وبايرن ليفركوزن الألمانيين وليون الفرنسي.

وحقق أيندهوفن رقما قياسيا بفوزه في 17 مباراة تواليا في بداية الموسم وعادل إنجازه الشخصي بقيادة المدرب غوس هيدينك لموسم 1987-1988، قبل أن تتوقف سلسلته القياسية من دون خسارة بسقوطه أمام “إن إي سي نيمخه” 1-3 في المرحلة 27.

وتألق في صفوفه بطل هولندا المهاجم المخضرم لوك دي يونغ (33 عاما)، الذي سجل 27 هدفا ومرر 15 كرة حاسمة، ليتصدر ترتيب الهدافين في الدوري متساويا مع اليوناني إيفانجيلوس بافليديس مهاجم ألكمار.

كما حقق أيندهوفن نتائج جيدة على الصعيد الأوروبي هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث حل ثانيا في مجموعة صعبة ضمت أرسنال الإنجليزي وإشبيلية الإسباني ولنس الفرنسي، وبلغ ثمن النهائي حيث خسر أمام بوروسيا دورتموند (1-3 باجمالي المباراتين).

في المقابل، عانى أياكس الأمرين، فمن شبه المؤكد أن يغيب عن المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، إذ يحتل المركز الخامس متأخرا بفارق 9 نقاط عن ألكمار الرابع.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى