أخبار الدارسلايدر

هونغبو..أولويات المغرب متوافقة تماما مع أولويات منظمة العمل الدولية

 أكد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، غيلبرت هونغبو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن أولويات الحكومة المغربية متوافقة مع أولويات منظمة العمل الدولية.

وأبرز هونغبو خلال محادثات جمعته برئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن أهمية الدولة الاجتماعية باعتبارها أولوية للحكومة بفضل العديد من المشاريع التي تم إطلاقها في هذا السياق، بما في ذلك الحماية الاجتماعية، وإصلاح أنظمة التقاعد، والسياسة الوطنية للتشغيل وريادة الأعمال، فضلا عن مختلف المبادرات والمشاريع الجارية التي تهدف إلى تعزيز الجانب الاجتماعي في المغرب.

وأشار المسؤول في تصريح للصحافة إلى أن هذا اللقاء شكل أيضا فرصة لاستعراض المحاور الرئيسية للعمل الحكومي والأوراش الاجتماعية المستقبلية.

كما تمت خلال هذا اللقاء دعوة المغرب للانضمام إلى تحالف منظمة العمل الدولية من أجل العدالة الاجتماعية، ومبادرة “المسرع العالمي بشأن الوظائف والحماية الاجتماعية من أجل انتقال عادل”، الذي أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

يشار إلى أنه تم إطلاق التحالف من أجل العدالة الاجتماعية سنة 2023 بهدف تعزيز التعاون العالمي لسد الفجوات في مجال العدالة الاجتماعية وإحراز تقدم في برنامج التنمية المستدامة في أفق 2030، وأهداف التنمية المستدامة ، وأجندة العمل اللائق.

ويسهر على تجسيد هذه المهام المسرع العالمي بشأن الوظائف والحماية الاجتماعية والانتقال العادل”، وهو مبادرة أطلقت سنة 2021، وتهدف إلى خلق وظائف لائقة أساسا في قطاعات الاقتصاد الأخضر والرقمنة والرعاية الصحية.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى