أخبار الدارسلايدر

حجيرة: الحكومة عززت نمو الاقتصاد الوطني وطورت نتائج السياسات القطاعية رغم الأزمات

الدار/

أكد عمر حجيرة رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب في مناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، اليوم الأربعاء، وفاء الحكومة بالالتزامات والعهود وتنفيذ البرامج الاستثمارية والتنموية الواردة في البرنامج الحكومي.
وسجل حجيرة، أنه ورغم ارتفاع سعر الفائدة على القروض الدولية والاستثمار ورغم كل الاكراهات والتحملات الاستثنائية الأخرى للمالية العمومية لكل الأزمات، سواء تعلق الامر بزلزال الحوز أو تنفيذ نتائج الحوار الاجتماعي أو توالي سنوات الجفاف ودعم القدرة الشرائية بعد ارتفاع التضخم عالميا وتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، تمكنت حكومة أخنوش من تعزيز نمو الاقتصاد الوطني وتطوير نتائج السياسات القطاعية والحفاظ على التوازنات الماكرو اقتصادية.
على صعيد آخر، نوه القيادي الاستقلالي بعناية الحكومة بنساء ورجال التعليم وتحسين وضعياتهم المهنية والمادية، وذلك من خلال “إقرار زيادة عامة مباشرة في أجور اسرة التعليم التي عانت من الاجحاف طويلا بين 1500 و4900 درهم شهريا في سابقة مهمة. من خلال نظام أساسي موحد لأسرة التعليم يقطع مع ازدواجية الأنظمة ويقطع مع نظام التعاقد ويحفظ كرامة هذه الفئة التي قدمت تضحيات جسام لفائدة الوطن، مع حلحلة عدد كبير من الملفات الفئوية التي عمرت طويلا”.
واسترسل قائلا: “إننا أمام حكومة نجحت، ليس فقط في رفع التحديات الاستثنائية التي خلقتها كل هذه الازمات المتزامنة وتحويلها الى فرص حقيقية للتنمية ولم ترتهن للشكوى والاختباء وراء الاعذار، بل تألقت في تحويل بلادنا الى منارة لعدد كبير من الدول التي تنبهر بما تحققه بلادنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى