أخبار الدارالحكومةسلايدر

البام بالمستشارين: الحصيلة المرحلية المشرفة تكرس نجاعة التوجهات السياسية للأغلبية الحكومية

الدار/

وصف فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، خلال مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة، بهذا المجلس اليوم الخميس، حصيلة حكومة أخنوش طيلة الثلاثين شهرا الماضية بأنها جد مشرفة رغم الصعوبات والإكراهات، مشددا على أنها حصيلة تعكس قوة انسجام المكونات السياسية للأغلبية الحكومية، وتكرس نجاعة الاختيارات والتوجهات السياسية للأغلبية الحكومية.
وأضاف المستشار مسعود أكناو، في مداخلته باسم الفريق البامي، أن هذه الحصيلة “تشكل نفسا جديدا لمواصلة الإصلاح بنفس العزيمة والإرادة خلال الباقي من الولاية الحكومية الحالية، لتحقيق ما يصبو إليه الملك محمد السادس من آمال في بناء مغرب الديمقراطية والكرامة وحقوق الإنسان، وطن التنمية والتقدم والازدهار”.
ولفت المستشار البامي عبر المداخلة ذاتها، إلى أن الحكومة الحالية برهنت للجميع عن قوتها وكفاءتها وحولت المحن التي اعترضتها إلى منح وفرص، لتحقق بذلك حصيلة مرحلية جد مشرفة، وذلك بتنزيل الأوراش المسطرة في برنامجها الحكومي.
وتابع قائلا “هي صعوبات نذكر بها من باب الحقيقة والشهادة للتاريخ، فالحكومة تحملت مسؤوليتها الكاملة في ظل تحديات خارجية وداخلية جد صعبة أبرزها إرث اقتصادي واجتماعي صعب نتيجة ثلاثة سنوات متتالية من وباء كورونا، واندلاع الحرب بين اوكرانيا وروسيا وما صاحبها من تقلبات في الأسواق الأولية وانعكاس ذلك على الوضع الاقتصادي والاجتماعي الداخلي لبلانا”.
علاوة على “ارتفاع حدة التضخم الخارجي وانعكاسه على اقتصاد بلادنا، وثقل 3 سنوات من الجفاف، وندرة غير مسبوقة من المياه، وفاجعة الزلزال وغيرها من الظروف والإكراهات الطارئة التي فرضت على الحكومة اتخاذ تدابير مالية جانبية مستعجلة لم تكن ضمن مخططات سياساتها القطاعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى