أخبار الدار

البام يحذر الحكومة من “خطورة” الأوضاع في المغرب..

 

الدار/ مريم بوتوراوت

 

كشف محمد اشرورو، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، أن حزب "الجرار" يستعد لطرح مقترح قانون إطار حول الدعم الاجتماعي في البلاد.

وأوضح اشرورو، خلال يوم دراسي لفريقي حزب الأصالة والمعاصرة في البرلمان، اليوم الإثنين، أن حزبه يشتغل على مقترح قانون لإعادة هيكلة القطب الاجتماعي بالتنسيق مع بعض للاحزاب والمركزيات النقابية، مع الترافع من اجل تنبني الحكومة مشروع قانون اطار في مجال الدعم الاجتماعي، وهو ما ينضاف إلى تقديم مقترح قانون متعلق بمأسسة الحوار الاجتماعي.

وشدد المتحدث على أن "هناك تحديات واسئلة حارقة تطرح تفسها بقوة، ويتعين على مشروع قانون المالية الاجابة عنها"، وفق ما جاء على لسان اشرورو قبل أن يضيف " نترقب ما ستقوم به الحكومة خصوصا في ما يتعلق بتحقيق العدالة الاجتماعية، والنهوض بالقطاعات الاجتماعية مع الحفاظ على التوازنات الماكرو اقتصادية". 

من جهته، أكد عزيز بنعزوز، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين على أن فريقه سيعمد إلى "التعامل بسذاجة سياسية" مع مشروع قانون مالية 2019، "ولن نطلق  احكاما مسبقة على مشروع هذه الحكومة، وعن ما اذا كان هذا النص استمرار للقوانين السابقة، أو جاء بجديد لتمكين بلدنا من الولوج الى مرحلة طالما انتظرناها ودعا اليها الملك، وهي ولوج البلاد الى مرحلة جديدة لنموذج تنموي جديد".

 

وتابع المتحدث متسائلا عن ما اذا كان المشروع "سيمكن من إنجاز هذه الخطوة واخراج الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية من الاختلالات التي نعرفها اليوم"، وفق ما جاء على لسان بنعزوز قبل أن يضيف "لن نقوم بأحكام متسرعة، ونتمنى أن تصحح الحكومة وتدرك خطورة الاوضاع في البلد، وتمتلك الشجاعة لتقوم بهذه الخطوة التي ننتظرها جميعا"، يقول القيادي في حزب الجرار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى