أخبار دولية

اعتقال ثلاثة أشخاص في أستراليا لتخطيطهم لشن هجمات إرهابية

اعتقلت الشرطة الأسترالية ثلاثة أشخاص لتخطيطهم لشن هجمات على مواقع في مدينة سيدني تشمل مباني تابعة للشرطة ووزارة الدفاع ومحاكم وكنائس وبعثات دبلوماسية.

ونقلت مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء، عن ايان كارتني، مساعد مفوض الشرطة الفيدرالية قوله: إن المشتبه به الأول يبلغ من العمر 20 عاما, وكان يخضع لمراقبة الشرطة لمدة عام منذ عودته إلى سيدني قادما من لبنان.

وأضاف كارتني أنه من المنتظر أن يتم توجيه اتهامات للمشتبه به بالتخطيط لشن عمل إرهابي والاستعداد لدخول أفغانستان بغرض الانخراط في أعمال عدائية لصالح تنظيم "داعش" الإرهابي، وفي حال إدانته فانه سيواجه عقوبة السجن مدى الحياة.

وأوضح أن المشتبه به الثاني يبلغ من العمر 23 عاما, ومن المتوقع أن يواجه تهمة الانضمام إلى منظمة إرهابية، وقد يواجه السجن لمدة 10 سنوات، بينما المشتبه به الثالث يبلغ من العمر 30 عاما، ومن المتوقع أن يواجه تهمة التحايل من أجل الحصول على مزايا مادية من خلال المطالبة بشكل غير مستحق للحصول على إعانة البطالة, وفي حال الإدانة فانه سيواجه إمكانية السجن لمدة 10 سنوات.

ولفت كارتني إلى أن المخطط الارهابي كان لا يزال في مراحله الأولى, وهو يعد المخطط الـ 16 الذي يتم احباطه من قبل الشرطة الاسترالية منذ رفع مستوى التهديد الإرهابي في سبتمبر 2014.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى