أخبار الدارسلايدر

إقامة مستشفى طبي جراحي ميداني في مدينة أقا بإقليم طاطا.. تعزيز للتعاون المدني – العسكري في مناورات الأسد الإفريقي

الدار/ خاص

تم في إطار مناورات الأسد الإفريقي إقامة مستشفى طبي جراحي ميداني في مدينة أقا بإقليم طاطا، وذلك في إطار جهود التعاون المدني – العسكري بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي هذا المشروع في إطار التعاون الثنائي المتجذر بين البلدين، حيث شاركت في تنفيذه فرق طبية متخصصة تتألف من أطباء وممرضين من القوات المسلحة الملكية المغربية والجيش الأمريكي.

وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم خدمات طبية وجراحية عالية الجودة للسكان المحليين في المنطقة، وتوفير الرعاية الصحية للمصابين والمرضى بشكل فعال وفعّال. ويعتبر إقامة المستشفى الطبي الميداني خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات بين البلدين وتعميق التعاون المشترك في مجالات الصحة والطب.

يعكس هذا المشروع الروح الإنسانية للتعاون الدولي، ويبرز الالتزام المشترك بتقديم المساعدة والدعم للمجتمعات المحلية في المناطق النائية. ومن المتوقع أن يسهم هذا المستشفى الطبي الميداني في تحسين الرعاية الصحية والمساهمة في تعزيز الصحة والعافية في المنطقة.

إن مثل هذه المبادرات تجسد التزام المغرب والولايات المتحدة بتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة، وتعكس روح التعاون والشراكة القوية بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى