أخبار الدار

كودار ل”الدار”: لم أتوصل بقرار طردي من “البام”.. وقرارات بنشماش باطلة

الرباطمريم بوتوراوت

أكد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، على أن القرارات الاخيرة التي خرج بها المكتب الفدرالي للحزب "باطلة".

وقال كودار، في تصريح ل"الدار"، إن المكتب الفدرالي "لا شرعية له لتكون لقراراته شرعية، فالأمين العام انتقى من يبقى فيه وأبعد عنه من يعارضه"، وبالتالي فإن "القرارات التي يصدرها غير قانونية لأنه لا شرعية له".

وانتقد المتحدث "إصدار الأمين العام شيكا على بياض"، في ما يتعلق بالإعلان عن طرد عدد من الأعضاء في بلاغ دون ذكر أسمائهم، مشيرا في هذا السياق إلى أنه لم يتوصل أحد ممن وردت أسماؤهم في تقرير لجنة الأخلاقيات أي قرار بطرده من الحزب، كما هو الشأن بالنسبة له، حيث أبرز كودار أنه لم يتوصل بعد بأي قرار يفيد بكرده كما سبق وأن تم الإعلان عنه في بلاغ سابق.

وأكد القيادي في صفوف "الجرار" أن كل المعنيين بالقرارات التأديبية والطرد سيلجؤون إلى القضاء في حال توصلهم بأي قرارات للطعن فيها، منتقدا في هذا السياق عمل لجنة أخلاقيات الحزب، وذلك لكونها "لم تستمع إلى جميع الأطراف قبل صياغة تقريرها حول اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر".

إلى ذلك، أبز المتحدث أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر مستمرة في أشغالها، حيث عقدت لجنة فرز المؤتمرين يوم السبت الناضي وحددت المعايير المتعلقة بانتخاب المؤتمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى