أخبار دوليةسلايدر

أندونيسيا: اختتام الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء

 اختتمت اليوم الجمعة، أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء التي نظمت ببالي بأندونيسيا تحت شعار “الماء من أجل الازدهار المشترك”.

وتميز حفل الاختتام باعتماد برنامج “أجندة أبطال الحوض المائي لبالي”، الذي يدعم تدبير أحواض الأنهار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويتضمن هذا البرنامج تدابير تعاون دولية من قبيل مبادرة توأمة الأحواض المائية التي تروم تعزيز تبادل الخبرات بين المنظمات العالمية العاملة في مجال التدبير المندمج للموارد المائية على مستوى أحواض الأنهار الوطنية والعابرة للحدود الوطنية.

وعرف حفل الاختتام أيضا تسليم جائزة كيوتو العالمية الكبرى للماء لايفاه راشمي، الخبيرة الأندونيسية العاملة في مجال انخراط الشباب في القضايا المتعلقة بالماء والصرف الصحي والنظافة.

كما تميز منتدى بالي بالتصديق على إعلان وزاري عقب اجتماع وزاري (20-21 ماي) بمشاركة 106 بلدا، و27 منظمة دولية.

وينص هذا الإعلان على إحداث يوم عالمي للبحيرات، وإحداث مركز للتميز في مجال الماء والمرونة المناخية، وتعزيز التدبير المندمج للموارد المائية في الجزر الصغيرة.

ومن المرتقب أن تنظم الدورة الحادية عشرة للمنتدى العالمي للماء سنة 2027 بالرياض بالمملكة العربية السعودية، تحت شعار “العمل من أجل مستقبل أفضل”.

وشكلت الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء التي عرفت مشاركة مسؤولين حكوميين، ومؤسسات دولية، وخبراء وفاعلين في هذا القطاع، مناسبة بارزة للتبادل وتقاسم التجارب حول القضايا المتعلقة بالماء.

وتميز حفل افتتاح الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء بتسليم جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء (النسخة الثامنة) إلى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، تقديرا لالتزامها لفائدة الأجندة العالمية للماء والأمن الغذائي.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى