أخبار الدارسلايدر

أخنوش: إنجازات الحكومة انعكست إيجابا على المواطنين في المجال الترابي والمحلي

الدار/

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن إنجازات الحكومة على كافة الأصعدة انعكست ايجابا على المواطنين في المجال الترابي والمحلي، مبرزا أن المرحلة المقبلة تطبعها تحديات كبيرة في مجموعة من المجالات على غرار إشكالية الماء، وإنعاش التشغيل عبر تطوير الاقتصاد الوطني.
وأفاد أخنوش السبت بأكادير، في كلمة ألقاها خلال أشغال المنتدى الوطني الختامي للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، بأن الحكومة باشرت طيلة عامين ونصف عددا من الملفات والأوراش الإصلاحية بما في ذلك التعليم، والصحة، والدعم الاجتماعي المباشر، والتغطية الصحية لجميع الفئات، ودعم السكن، وتدبير أزمة الجفاف، وتجاوز اختلالات السياسة المائية، وزلزال الحوز إضافة إلى الحوار الاجتماعي.


وأشاد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار بالحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، مؤكدا أنها تضع الأسرة المغربية في صلب كل السياسات العمومية. وتوقف أخنوش على مجموعة من التحديات التي تواجه المنتخبين، كالوضعية الاعتبارية والمؤسساتية للمنتخبين، إضافة إلى التحديات المرتبطة بالاختصاصات والإمكانيات المالية والبشرية، وأخرى مرتبطة بالالتقائية في البرامج والمخططات الترابية، وبالتواصل والتكوين المرتبط بالمنتخبين.
وأوضح أن هذا المنتدى الوطني يأتي تتويجا للمنتديات الجهوية التي عقدها الحزب، بمشاركة أكثر من 10 آلاف، منتخبة ومنتخب تجمعي، من أجل الوقوف على تنزيل أبرز البرامج والأفكار التي تم طرحها في هذه اللقاءات.

زر الذهاب إلى الأعلى