أخبار دوليةسلايدر

“لي تشيانغ يلتقي برئيس جمهورية كوريا يون سوك يول

الدار/

بعد ظهر يوم 26 مايو بالتوقيت المحلي، التقى رئيس مجلس الدولة لين تشيانغ مع رئيس جمهورية كوريا يون سوك يول على هامش القمة الثلاثية التاسعة بين الصين واليابان وجمهورية كوريا في كوريا الجنوبية.

وأشار لي تشيانغ إلى أنه منذ أن أقامت الصين وجمهورية كوريا العلاقات الدبلوماسية قبل أكثر من 30 عاما، نمت العلاقات الثنائية بسرعة، وأدى التعاون في الاقتصاد والتجارة إلى نتائج مثمرة، مما جلب منافع ملموسة للشعبين. وقد اتبع الجانبان الاحترام المتبادل والانفتاح والشمول والمنفعة المتبادلة. وهذه دروس قيمة يتعين على الصين وجمهورية كوريا الاعتزاز بها والتمسك بها على المدى الطويل. ونأمل أن تتمكن جمهورية كوريا من العمل مع الصين للالتزام بالاتجاه الشامل للصداقة والثقة المتبادلة، واحترام المصالح الأساسية والاهتمامات الرئيسية لبعضهما البعض، وأن نكون جيرانًا ودودين لبعضهم البعض ويثقون ببعضهم البعض وشركاء ينجحون معًا من أجل النمو السليم والمطرد والموضوعي لجمهورية كوريا. العلاقات بين الصين وجمهورية كوريا.

وشدد لي تشيانغ على أن الصين وجمهورية كوريا لديهما سلاسل صناعية وسلاسل توريد متشابكة بعمق. إن تعاوننا التجاري والاقتصادي يتمتع بأساس متين وإمكانات كبيرة. ويحتاج الجانبان إلى التكاتف لاستكشاف مجالات تعاون جديدة، وتوسيع نطاق التعاون، واغتنام المزيد من فرص التنمية، ورفض تحويل القضايا التجارية والاقتصادية إلى قضايا سياسية وأمنية، والحفاظ على استقرار وسلاسة الصناعة وسلاسل التوريد في البلدين والعالم الأوسع. . وتعرب الصين عن استعدادها للعمل مع جمهورية كوريا لتسريع المرحلة الثانية من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وجمهورية كوريا على أساس عملي ومتوازن، ودفع بناء المنطقة النموذجية للتعاون الدولي بين الصين وجمهورية كوريا (تشانغتشون). ونحن نتطلع إلى العمل مع جمهورية كوريا لتعزيز التعاون في مجالات مثل التصنيع المتطور والطاقة الجديدة والذكاء الاصطناعي والطب الحيوي. وستعمل الصين على تسهيل الوصول إلى الأسواق، وتقديم خدمات أفضل للاستثمار الأجنبي، ومواصلة تعزيز بيئة أعمال موجهة نحو السوق وقائمة على القانون وذات طابع دولي. ونرحب بمزيد من الشركات من جمهورية كوريا للاستثمار وممارسة الأعمال التجارية في الصين. ويحتاج الجانبان إلى إجراء تبادلات نشطة على المستوى دون الوطني والتعليم والرياضة والإعلام والشباب، ومواصلة تسهيل التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين. وتقف الصين على استعداد للعمل مع جمهورية كوريا لتعزيز التواصل والتنسيق على الجبهة المتعددة الأطراف والعمل من أجل التنمية السل

زر الذهاب إلى الأعلى