أخبار الدارسلايدر

وزيرة الخارجية السنغالية تعرب عن تقديرها لريادة جلالة الملك والتزامه القوي لفائدة السلام والاستقرار والتنمية في إفريقيا

أعربت وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية بالسنغال، السيدة ياسين فال، اليوم الاثنين بالرباط، عن تقديرها لريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيدة بالرؤية الإفريقية لجلالته في مجال السلام والاستقرار والتنمية سوسيو – اقتصادية.

ونوهت الوزيرة السنغالية أيضا، في بيان مشترك صدر عقب مباحثاتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالدينامية التي بدأت في إطار مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية من أجل جعل الفضاء الإفريقي الأطلسي إطارا جيو – استراتيجيا عمليا للتعاون والتشاور بين البلدان الإفريقية.

كما أشادت السيدة فال بالعمل الدؤوب لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، من أجل الحفاظ على الأمن والاندماج الثقافي والروحي على مستوى القارة، الذي يرتكز على الإسلام المعتدل والمنفتح والمتسامح.

وخلال لقائهما، نوه السيد بوريطة والسيدة فال بعقد اجتماع التعاون الثلاثي بين المغرب والسنغال ونيجيريا في يناير 2024 بالرباط لمناقشة تقدم المشروع الضخم لخط أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب بغرب إفريقيا، وسبل تعزيز التنسيق والتعاون في هذا المشروع، الذي يعد رمزا للتعاون جنوب – جنوب.

وحسب البيان المشترك فإن جمهورية السنغال تنخرط بفعالية في مشروع خط أنبوب الغاز الإفريقي-الأطلسي نيجيريا – المغرب، حيث سيساهم، بمجرد اكتماله، في تحسين ظروف عيش السكان وتعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى