أخبار الدار

التوفيق يدعو الحجاج المغاربة إلى الصبر

الرباط/ مريم بوتوراوت
مع اقتراب موسم الحج، دعا أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الحجاج المغاربة إلى "التحلي بالصبر" خلال أدائهم المناسك المقدسة.
وحث التوفيق على "خلق جو نفسي كي يذهب الحجاج لأداء المناسك وهم قادرون على الصبر"، حسب ما جاء على لسان المتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء.
ولفت الوزير إلى أن "الاثارة سهلة وبسيطة، ويمكن أن تشغل الحجاج وكينساو علاش غاديين"، مضيفا "لماذا نقصر الصلاة خلال السفر؟ السفر قطعة من التعب اذن يجب أن نتعاون على خلق جو ايجابي".
إلى ذلك، ذكر المسؤول الحكومي باتخاذ مجموعة من الاجراءات لتسهيل عملية الحج هذه السنة، ومن ضمنها
وكشف الوزير في هذا السياق عن الاجراءات الجديدة التي سيعرفها موسم الحج لهذه السنة، والتي يندرج ضمنها زيادة حصة المؤطرين المغاربة باضافة مائة مؤطر يتعرفون على الحجاج مدة قبل السفر ويظلون في اتصال معهم الى غاية الرجوع من الحج.
وتتضمن الاجراءات الجديدة تنظيم تداريب للمؤطرين والمرافقين لشرح مستجدات هذا الموسم مع النقص من نظام الردين في النقل داخل المشاعر بنسبة 60 بالمائة للحجاج، وذلك بتعبئة 330 حافلة جديدة، والاتفاق مع المؤسسة الأهلية لتطويف حجاج الدول العربية على أن تكون وجبات الغذاء بمنى وعرفات مطبوخة في حينها بدل المعلبات الجاهزة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى