الرياضة

زياش يثير قلق المغاربة و”أديداس” تعلن انتقاله إلى “آرسنال”

الرباط/ صلاح الكومري

ظهر حكيم زياش، اللاعب الدولي المغربي، ممتعضا من تغييره في المباراتين الأخيرتين للمنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس إفريقيا للأمم "كان2019"، أمام المنتخبين الإيفواري والجنوب إفريقي، برسم الجولتين الثانية والثالثة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

وعندما قام الفرنسي هيرفي رونار، بإخراج حكيم زياش، في الدقيقة 74، من مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الإيفواري، وأقحم مكانه زميله سفيان بوفال، أبدى نجم أياكس أمستردام الهولندي، امتعاضا واضحا على هذا القرار، وبدا واضحا أنه كان يريد مواصلة اللعب إلى النهاية، لكي يثبت نفسه أكثر، بحيث أنه جلس في دكة الاحياط متأثرا بالمستوى غير المقنع الذي ظهر به أمام "الأفيال".

 الناخب الوطني هيرفي رونار علق على غضب زياش قائلا إن اللاعب وجد بعض الصعوبات البدنية بسبب درجة الحرارة المرتفعة، وبسبب المجهود البدني الذي بذله في المباراة الأولى أمام المنتخب الناميبي.

وقال الناخب الوطني، في هذا السياق: "بالنسبة لحكيم زياش، ربما كانت المباراة صعبة عليه من الناحية البدنية، ومثل هذه الأمور تحدث في منافسات كأس أفريقيا، لكن نحن سعداء بعد خروجنا بنقاط الفوز بالرغم من العياء الذي بدا على زياش. كما تعلمون، إنه لاعب أساسي ونعتمد عليه كثيرا، وأنا متأكد أنه سيبصم على أداء جيد خلال المباريات المقبلة".

وبينما كان متوقعا أن يغيب زياش عن مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الجنوب إفريقي، أمس (الاثنين)، أشركه المدرب رونار أساسيا، وقدم مستوى متميزا، وشارك في العديد من هجمات "الأسود" على مرمى منتخب "البافانا بافانا"، لكن حين قرر الناخب الوطني إخراجه في الدقيقة 88، وأشرك مكانه زميله فصيل فجر، أبدى انفعالا كبيرا، وقام بتصرف وصفه كثيرون بـ"غير احترافي" حين دخل في شنآن مع حكم المباراة، الكونغولي نغامو ندالا.

وفي سياق متصل، ذكرت، اليوم (الثلاثاء)، مجموعة من التقارير الإعلامية الأوروبية، أن حكيم زياش، سيلعب الموسم المقبل في فريق "أياكس" آرسنال الإنجليزي، بحيث أن الأخير، تقول المصادر ذاتها، توصل إلى اتفاق نهائي مع فريق أياكس الهولندي، يقضي بنتقال اللاعب إلى ملعب "الإمارات"، مقابل أزيد من 30 مليون أورو.

وفي هذا السياق، أعلنت شركة "أديداس"، المتخصصة في صناعة الألبسة والمعدات الرياضية، عن انتقال اللاعب المغربي إلى فريق آرسنال، وقالت، أمس (الاثنين)، في "تغريدة" في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي: "زياش.. هذا موطنك.. مرحبا بك في المجموعة".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى