الرياضة

أبو تريكة يوحد الجماهير العربية في نهائيات كأس إفريقيا

الرباط/ صلاح الكومري

اتحدت جماهير منتخبات مصر، تونس، المغرب، الجزائر، على الوقوف إلى جانب محمد أبو تريكة، اللاعب الدولي السابق، ودعمه في محنته في مواجهة سلطات بلاده، وذلك من خلال ترديد اسمه في الدقيقة 22 من مباريات منتخباتها في نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

انطلقت أولى هتافات التضامن مع محمد أبو تريكة خلال مباراة منتخب بلاده أمام زيمبابوي، في افتتاح نهائيات كأس الأمم الإفريقية، إذ أن الآلاف من جماهير ببلاده، بدأت تصدح باسمه في الدقيقة 22 من المباراة التي انتهت بفوز "الفراعنة" بهدف دون رد.

ولم يقتصر هتاف الجماهير باسم محمد أبو تريكة عند مباراة مصر أمام زيمبابوي، ففي مباراة المنتخب المغربي ونظيره الناميبي (1-0)، هتفت جماهير "أسود الأطلس" للنجم المصري في الدقيقة الـ22 من المباراة، كذلك كان الشأن في مباريات المنتخبين الجزائري والتونسي في الدور الأول من النهائيات القارية.

ومعلوم أن محمد أبو تريكة، أحسن لاعب في القارة الإفريقية أربع مرات، يواجه مشاكل مع سلطات بلاده، إذ أنه متهم بالانتماء إلى جماعات محظورة، لهذا اختار الإقامة خارج بلاده، خوفا من احتجازه.

ويحظى أبو تريكة بشعبية كبيرة لدى الجماهير العربية، عامة، بسبب تأييد للقضية الفلسطينية، ووقوفه إلى جانب أطفال قطاع غزة.

يشار إلى أن محمد أبو تريكة، فاز مع المنتخب المصري ببطولتي كأس الأمم الأفريقية في العامين 2006 و 2008. وعُرف عنه أسلوب لعبه النظيف فوق المستطيل الأخضر ومهارته الكبيرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى