الرياضةسلايدر

طواف المغرب للدراجات 2024 .. الفرنسي جونتان كوانون يظفر بالمرحلة السادسة والإيريتيري ناتنايل بيرهان ينتزع القميص الأصفر

تمكن الفرنسي جونتان كوانون، اليوم الأربعاء، من الظفر بالمرحلة السادسة من طواف المغرب للدراجات 2024، والتي ربطت بين مدينتي خريبكة وبني ملال، فيما انتزع الإيريتيري ناتنايل بيرهان القميص الأصفر من الفرنسي إمانويل كونيي.

وقطع الدراج كوانون، مسافة السباق (112,4 كلم)، في زمن قدره ساعتان و21 دقيقة و41 ثانية، متبوعا في المركز الثاني بمواطنه بول هينكان، بنفس التوقيت، بينما احتل المركز الثالث الإيطالي لورينزو كاتالدو، بنفس التوقيت أيضا.

وقلص الدراج المغربي أشرف الدغمي، أول مغربي في التصنيف العام الفردي، فارق التوقيت بينه وبين صاحب القميص الأصفر، حيث ارتقى إلى المركز الخامس بفارق 45 ثانية عن الإيريتيري ناتنايل بيرهان.

وتميزت هذه المرحلة، التي عبرت على الخصوص مدن واد زم وأبي الجعد وقصبة تادلة وجماعة ولاد يعيش، بدخول الدراجين المغاربة، يوسف بدادو وأشرف الدغمي وصلاح الدين مرواني وأسامة خافي، في نفس التوقيت مع صاحب المركز الأول.

وحافظ بول هينكان، صاحب القميص الأخضر، الخاص بالنقاط، على مركزه في صدارة الترتيب، برصيد 66 نقطة، متقدما على صاحب المركز الثاني، التركي باتوهان أوزغور، برصيد 33 نقطة، فيما تراجع الإيطالي فيليبو تاغلياني، إلى المركز الثالث برصيد 31 نقطة.

وبقي الترتيب العام الخاص بتسلق الجبال دون تغيير، حيث ظل الإيطالي فيليبو تاغلياني، صاحب القميص المنقط، في الصدارة برصيد 18 نقطة، متقدما على المغربيين إدريس العلواني، الثاني بـ (13 نقطة)، وأسامة خافي، الثالث بـ (11 نقطة).

وانقض الفرنسي بول هينكان على المركز الأول، في الترتيب العام الخاص بالشبان، بتوقيت 19 س و33 د و47 ثانية، متقدما على مواطنيه بينجمان ماريس، الذي صعد إلى المركز الثاني، بفارق 46 ثانية، وأليسيو سيالون الذي تراجع للمركز الثالث، بفارق 4 دقائق و8 ثوان.

وارتقى الفريق الوطني إلى المركز الثاني في الترتيب العام للفرق، بفارق 4 دقائق و23 ثانية عن صاحب المركز الأول، فريق “نيس ميتروبول”، الذي يملك 58 ساعة و35 دقيقة و13 ثانية، بينما ظل الفريق التركي “بيكوز بيليديسي” في المركز الثالث بفارق 9 دقائق و04 ثوان.

ولم تكن الرياح قوية خلال مسار السباق، الذي بلغت فيه أعلى نقطة ارتفاع 860 متر عن سطح البحر، ما مكن الكوكبة الأولى، التي تشكلت من 18 دراجا من الانسلال على مشارف مدينة واد زم، عن المجموعة الأم، التي انقسمت بدورها إلى مجموعتين.

وعلى بعد حوالي ( 25 كلم) من خط الوصول، رفع دراجو المقدمة إيقاع السباق وتمكنوا من توسيع فارق التوقيت بينهم وبين باقي الملاحقين إلى أن تمكنوا من الدخول إلى مدينة بني ملال وتحقيق فارق توقيت مهم عن المجموعة الثانية.

وقال الفرنسي جونتان كوانون في تصريح صحافي، إن المرحلة كانت قصيرة مقارنة بالمراحل السابقة وتميزت بتوتر المتسابقين وشراسة وقوة المنافسة والسرعة الكبيرة، مشيرا إلى أن التنافس الكبير جعل المتسابقين ينقسمون إلى عدة مجموعات.

وأكد دراج الفريق الفرنسي “نيس ميتروبول” أنه تمكن من التواجد مع كوكبة تتكون من 15 متسابقا في المقدمة، مضيفا “بقيت مع المنسلين الذين حاولوا توسيع الفارق مع الملاحقين إلى أن فزت في الأمتار الأخيرة بالمركز الأول”.

وأبرز أنه لقي منافسة قوية خصوصا من الدراجين المغاربة … تتمة : https://www.mapinfo.ma/afficher-depeche/260852305

زر الذهاب إلى الأعلى