أخبار الدارسلايدر

البرلمان الإفريقي يعقد دورته العادية من 24 يونيو إلى 5 يوليوز في جوهانسبورغ

يعقد البرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، دورته العادية الثالثة من الولاية التشريعية السادسة، من 24 يونيو الجاري إلى 5 يوليوز بمقر المؤسسة في ميدراند بجنوب إفريقيا.

وأوضح البرلمان الإفريقي في بيان أن هذه الجلسة العامة ستنعقد تحت شعار الاتحاد الإفريقي لعام 2024 ” تعليم إفريقي مناسب للقرن الحادي والعشرين: بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعلم الشامل ومدى الحياة وجودة ملائمة لإفريقيا”.

وأضاف نفس المصدر أن هذا اللقاء، الذي سينعقد في إطار الذكرى الـ 20 لإحداث البرلمان الإفريقي، سيتميز بعقد اجتماعات للجان الدائمة الإحدى عشرة لهذه الهيئة.

وإلى جانب البرلمانيين الأفارقة، ستعرف هذه الدورة العادية مشاركة ممثلين حكوميين، ومنظمات المجتمع المدني، وهيئات ومؤسسات تابعة للاتحاد الإفريقي، ووكالات أممية وهيئات دبلوماسية.

ويضم البرلمان الإفريقي، الذي يعتبر هيئة استشارية تابعة للاتحاد الإفريقي، نوابا من الدول الأعضاء في الاتحاد، وتم إحداثه سنة 2004 بموجب المادة 5 من القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

ويمثل كل دولة عضو خمسة برلمانيين، من بينهم امرأة واحدة على الأقل، ينتمون لأحزاب الأغلبية والمعارضة. ويتم انتخاب هؤلاء الممثلين أو اختيارهم من قبل برلماناتهم أو هيئاتهم التشريعية الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى