الرياضة

حديود لـ”الدار”: البنين من أقوى المنتخبات والأسود مطالبة بالتتويج دون التركيز على قوة المنافسين‎

الدار/ رشيد محمودي

تعرف المنتخب المغربي لكرة القدم، يوم أمس الثلاثاِء، على منافسه في مباراة ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم مصر 2019، ويتعلق الأمر بمنتخب البنين، بعد أن احتل المرتبة الثالثة في المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، بعد تعادل في مبارياته الثلاثة التي لعبها في دور المجموعات ضد كل من منتخبات غانا وغينيا بيساو والكاميرون.

ويرى مراد حديود، اللاعب الدولي السابق، أن المنتخب المغربي لكرة القدم، مطالب بتحقيق لقب النسخة الحالية، من منافسات كأس أمم أفريقيا، دون التركيز على قوة المنافسين الذين سيواجههم خلال الاستحقاقات المقبلة، مشيرا إلى أن النتائج التي حققتها المنتخبات خلال دور المجموعات، لم تحسم بعد في شخصية البطل، بحكم أن مستويات المشاركين متقارب جدا.

وأكد حديود في حديث لقناة الدار، أن منتخب البنين، وخلال مسيرته في دور المجموعات، ورغم اكتفائه بالتعادلات، إلا أنه يبقى واحدا من أقوى المنتخبات المنظمة على المستوى التكتيكي، موضحا أن القوة البدينة التي يتميز بها لاعبي الخصم المقبل للأسود، ساعدته في مواجهة صلابة منتخب الكاميرون وغانا، كما أن ارتفاع إيقاع المباريات خلال جولتين متتاليتين، لم يؤثر على المردود البدني واندفاع اللاعبين نحو خلق الفرص السانحة للتسجيل.

وتابع قائلا :" تاريخ البطولات الكبرى.. لا تعترف بالإستحواذ والفرجة.. لا يهمنا مع من سنلعب.. المنتخب المغربي مطالب بالتتويج ولاشيء غير التتويج باللقب.. البنين من أقوى المنتخبات ولايجب استسهالها".

وأضاف اللاعب الدولي السابق، أن معظم المنتخبات التي سبق لها التتويج بالبطولة الأفريقية، ظهرت بمستوى متواضع خلال دور المجموعات ولعل أن منتخب الكاميرون المتوج بالنسخة الماضية والكوت ديفوار خير دليل، معتبرا أن الواقعية في اللعب وحسن استثمار الفرص، يبقى الحل الوحيد أمام الأسود لحسم المباريات دون استنزاف الكثير من الجهد.

ويذكر أنه في حالة فوز المنتخب المغربي في دور ثمن النهائي ضد البنين سيواجه الفائز من مباراة أوغندا والسينغال في دور ربع النهائي.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي تأهل إلى دور 16 كمتصدر لمجموعته الرابعة بمجموع تسع نقاط بعد فوزه في جميع مبارياته بهدف دون رد على كل من منتخبات ناميبيا وساحل العاج وجنوب إفريقيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى