الرياضة

الوقت ينفد لتحقيق لقب دولي.. ميسي يستعيد مستواه مع التانغو

أظهر ليونيل ميسي أخيرا علامات على الحياة في كأس كوبا أميركا لكرة القدم فجر اليوم الأربعاء بمواجهة الأرجنتين ضد البرازيل من أجل مكان في النهائي، لكنه فشل مرة أخرى في منح فريقه الإلهام عندما تطلب الأمر، وسيطول انتظاره من أجل تحقيق لقب دولي.

ومنح هدفان من غابرييل جيسوس وروبرتو فيرمينو البرازيل بطاقة التأهل لنهائي الأحد المقبل بملعب ماراكانا، في حين خرجت الأرجنتين -التي حققت لقبها الأخير في كوبا أميركا عام 1993- خالية الوفاض مرة أخرى.

وبالنسبة لميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات، كانت هذه أحدث مباراة في طابور طويل من الإحباطات مع "التانغو".

وتذوق ميسي طعم الهزيمة في أربع مباريات نهائية، ثلاث منها بين 2014 و2016، وتعد كوبا أميركا تاسع بطولة كبيرة يفشل في الفوز بلقبها مع الأرجنتين.

وكان ميسي كسولا على نحو غير معتاد في المباريات الأربع السابقة للأرجنتين، لكنه ارتقى إلى مستوى المعركة حامية الوطيس بين أقوى غريمين في أميركا الجنوبية.

وسدد هداف الأرجنتين عبر العصور في القائم في الشوط الثاني بعد أن حول سيرجيو أغويرو إحدى ركلات ميسي الحرة بضربة رأس في العارضة في الشوط الأول، وبينما لم يحالف الحظ المنتخب الأرجنتيني أمام المرمى فإنه تفوق على البرازيل الأعلى فنيا لفترات طويلة.

لكن هذا لم يهم ميسي كثيرا عند صفارة النهاية، وبقي ساكنا بالقرب من خط وسط الملعب وهو يضع يديه على فخذيه، وصافح لاعبي الفريق المنافس وحيا جماهير الأرجنتين الزائرة من بعيد.

وفي حين تحسن أداء ميسي عن المباريات السابقة فإن الكثير كان متوقعا من لاعب أحرز 29 لقبا مع برشلونة، لكنه لم يحصل سوى على ميدالية ذهبية في أولمبياد بكين 2008 مع الأرجنتين.

كما ستشجع الهزيمة المنتقدين الذين يقولون إنه رغم موهبة ميسي المذهلة فإنه يفتقر إلى القدرة على إلهام المنتخب الأرجنتيني بطريقة دييغو مارادونا لاعب الأرجنتين العظيم الآخر.

وأكد ميسي -الذي اعتزل اللعب الدولي بعد الهزيمة في نهائي كوبا أميركا 2016 قبل عودته من أجل كأس العالم 2018- أنه لا يزال ملتزما بقضية المنتخب.

وأبلغ الصحفيين أن "هناك شيئا جديدا يلوح في الأفق"، مضيفا أنه يأمل أن تقدر الجماهير في الأرجنتين الجهد الذي بذله الفريق طوال البطولة.

وتابع "أتمنى أن نحظى بالاحترام وألا نتعرض للنقد، يجب أن يتركوا الفريق ينمو.. الحقيقة هي أنني أشعر بالراحة مع هذه المجموعة من اللاعبين، وإذا كان علي مساعدتهم بطريقة ما فسأفعل، إنها مجموعة رائعة وتنمو، وإذا استطعت الانضمام إليهم فسأفعل".

ويعد إغراء كوبا أميركا 2020 -التي تشترك الأرجنتين في استضافتها مع كولومبيا- عاملا آخر قد يجعله يستمر في اللعب مع "الألباسيلستي" لعام آخر.

وبحلول كأس العالم 2022 سيكون ميسي أكمل 35 عاما، وعمليا سيكون آخر مونديال يشارك فيه "البولغا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى