أخبار الدار

وفد يضم المنصوري ووهبي وكودار.. معارضو بنشماش يحشدون أنصارهم في العيون

بعد لقاء أكادير الذي أثار الكثير من الجدل، حل أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة العيون.

ووصل وفد يضم كلا من سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب، فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، ومجموعة من القياديين البارزين في صفوفه ضمنهم عبد اللطيف وهبي إلى مدينة العيون، اليوم الأربعاء.

ويعتزم الوفد المعارض لبنشماش وقراراته عقد لقاءات مع قيادات الحزب في الأقاليم الجنوبية، لتوحيد الأصوات المعارضة للأمين العام للحوب حكيم بنشماش.

ويشار إلى أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر مستمرة في أشغالها، حيث عقدت لجنة فرز المؤتمرين يوم السبت الماضي وحددت المعايير المتعلقة بانتخاب المؤتمرين.

وكان المكتب الفدارلي لحزب الجرار طرد مجموعة من القياديين في الحزب، مع اللجوء إلى القضاء ضدهم بناء على تقرير للجنة أخلاقيات الحزب، والتي أقرت بحسب بلاغ للمكتب الفدرالي ب"عدم شرعية" اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع ل"البام".

ولم يحمل بلاغ المكتب الفدرالي أسماء من سيتم اتخاذ قرارات الطرد باسمهم، حيث اكتفى بالإشارة إلى أن القرارات ستهم "كل من ثبت تورطهم في الإساءة لشرف وكرامة المناضلين،مع حفظ حقوقهم في اتخاذ جميع الإجراءات التي يسمح بها القانون من أجل الدفاع عن حقوقهم وصون كرامتهم"، على أن "يتم تبليغ المعنيين بقرارات الطرد بالطرق القانونية".
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى