أخبار الدارسلايدر

ماليزيا.. الاحتفال بيوم إفريقيا بمشاركة المغرب

احتضنت العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الأربعاء، احتفالا بيوم إفريقيا، بحضور العديد من التمثيليات الدبلوماسية للدول الإفريقية بماليزيا، من بينها تمثيلية المملكة المغربية.

وعرف هذا الحدث، الذي نظمته مجموعة السفراء الأفارقة ورؤساء البعثات الدبلوماسية الإفريقية في كوالالمبور تحت شعار “تعزيز فرص التجارة والاستثمار بين إفريقيا وماليزيا”، حضور نائب وزير الخارجية الماليزي، محمد الأمين، فضلا عن شخصيات سياسية واقتصادية وأكاديمية ومن عالم الأعمال.

وبهذه المناسبة، أقامت سفارة المغرب جناحا لعرض منتجات الصناعة التقليدية ومطويات عن الوجهات السياحية الشهيرة بالمملكة، والذي استقطب العديد من الزوار الذين جذبهم غنى التراث الثقافي للمغرب.

وتميز هذا الحدث أيضا باستعراض فنون الطبخ والأنماط الموسيقية المتنوعة من مختلف البلدان الأعضاء في المجموعة الإفريقية.

وفي كلمة بالمناسبة، قال سفير الصومال، عميد رؤساء البعثات الدبلوماسية الإفريقية في ماليزيا، أبوكار عبدي عثمان، إن الاحتفال بيوم إفريقيا يعكس الالتزام المشترك للدول الإفريقية من أجل شراكات دولية تعود بالنفع على جميع الأطراف.

واعتبر أن الشراكة بين إفريقيا وماليزيا “واعدة للغاية” في مختلف القطاعات، مشددا على ضرورة الارتقاء بها إلى مستويات أعلى.

ودعا السيد عبدي عثمان، في هذا الصدد، إلى تعزيز التعاون التقني بين إفريقيا وماليزيا، خاصة في مجالات التعليم وتطوير البنى التحتية والفلاحة والصناعة الغذائية.

كما دعا إلى تعزيز النقل المستدام للأشخاص والبضائع، وتقوية الربط الجوي والبحري بين إفريقيا وآسيا.

وبمناسبة هذا الاحتفال، عقد المنظمون منتدى الأعمال الإفريقي- الماليزي الذي تضمن جلستي نقاش، ركزت الأولى على فرص التجارة والاستثمار بين إفريقيا وماليزيا، وتميزت بعرض شريط فيديو يسلط الضوء على الإمكانات السياحية والاقتصادية للمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى