أخبار الدارسلايدر

الاستثمار السياحي في المغرب: فاطمة الزهراء عمور تبرز ديناميكية استثنائية خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة المغربية للهندسة السياحية

 

الدار/
عقدت الشركة المغربية للهندسة السياحية اجتماع مجلس إدارتها يوم الأربعاء 3 يوليوز 2024، برئاسة السيدة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
في بداية الاجتماع، ذكرت الوزيرة بالديناميكية الاستثنائية التي تشهدها السياحة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله. وسلطت الضوء على التقدم الكبير في خارطة طريق السياحة، خاصة في مجالات الربط الجوي والتكوين وعرض الإيواء والترفيه، حيث تلعب الشركة المغربية للهندسة السياحية دوراً محورياً.
لتعزيز العرض السياحي، تم إطلاق عدة مبادرات مثل البرنامج الوطني ” GO سياحة” الذي يهدف إلى دعم 1700 شركة سياحية، وبرنامج “مقاولة سياحية” الذي يقدم الدعم المالي والتقني للشركات السياحية في الجهات، وبرنامج حاضنة في مجال الطبخ المغربي والألعاب و الرقمنة لتطوير أنشطة ترفيهية مبتكرة، و التنمية السياحية في المناطق القروية. بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع عدة مذكرات تفاهم مع مستثمرين أجانب لعدة مشاريع قاطرة في خارطة الطريق.
وخلال هذا الاجتماع، تم التركيز بشكل خاص على الاستثمار في مجال الإيواء، مشيراً إلى إطلاق البرنامج الحكومي”CAP Hospitality” الذي يقدم آلية تمويل فريدة لتجديد مؤسسات الإيواء المغربية. كما أكدت فاطمة الزهراء عمور على جهود الشركة المغربية للهندسة السياحية في البحث عن مستثمرين للفنادق المغلقة وتحفيز الاستثمار في خلق طاقات جديدة، بهدف تحقيق الأهداف الطموحة لرؤية 2030 وتلبية احتياجات التظاهرات الرياضية المقبلة.
مؤكدة على الدور المركزي الذي يلعبه الاستثمار الخاص في خارطة الطريق السياحية، صرحت السيدة الوزيرة: “يوجد إطار تحفيزي قوي، مع فرص استثمار جذابة وآفاق واعدة. يجب علينا استغلال هذا الزخم لجذب الاستثمارات عالية التأثير لسياحة بلدنا، و تلعب الشركة المغربية للهندسة السياحية دورًا رئيسيًا في هذه الديناميكية.”
من جهته، أكد عماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، على النمو المستمر للاستثمارات الخاصة في النصف الأول من سنة 2024، مع افتتاح عدة منشآت تحت علامات تجارية معروفة. وأعاد التأكيد على التزام الشركة بالتعاون مع الأطراف المعنية لتعزيز فرص الاستثمار السياحي في المغرب وتسريع وتيرته، استعدادًا للتظاهرات الرياضية المقبلة ككأس أمم أفريقيا 2025، و كأس العالم 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى