أخبار الدار

في انتظار التوصل إلى حل..الحكومة تدعو كليات الطب لبرمجة دروس استدراكية للطلبة

p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 12.0px ‘.Arabic UI Text’; color: #454545}
span.s1 {direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s2 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’; direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s3 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’}

الرباطمريم بوتوراوت

دعت الحكومة، مجالس كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، إلى برمجة دروس استدراكية للطلبة، في أفق التوصل إلى حل لأزمتهم.
وأكد مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على أن هذه الأخيرة "لديها الرغبة الصادقة لايجاد الحلول لهذا الملف"، مشيرا في هذا السياق إلى القرار الحكومي بإحداث لجنة تضم جميع المتدخلين في الملف للحوار حول الحلول.
وتتشكل هذه اللجنة من رئاسة الحكومة، وزارة الصحة، وزارة الداخلية، وزارة التربية الوطنية، وزارة الاقتصاد والمالية، وممثلين عن عمداء كليات الطب ومدراء المراكز الاستشفائية وممثلين عن الأساتذة والطلبة.
وستعمل هذه اللجنة حسب الوزير على "اعداد تصور شامل لاصلاح حقيقي لمنظومي  التكوين والتدريب الطبي بجميع مكوناتها، وذلك بشكل يرقى الى طموحات الجميع ويحسن من جاذبية العرض الطبي في البلاد"، وأكد الخلفي، خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، على أن "الحكومة ستولي اهمية قصوى لمخرجات اللجنة التي ستنطلق الاسبوع المقبل، وفق برنامج محدد، على أن تتم بلورة التدابير قبل متم السنة الجارية".
على صعيد آخر، أبرز الخلفي أنه "تقرر دعوة مجالس الكليات لتنظيم دروس استدراكية لتمكين الطلبة من تحضير جيد للامتحانات المنتظر برمجتها شهر شتنبر المقبل".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى