أخبار الدارأخبار دوليةسلايدر

المختبر المغربي للتحالیل في مجال التعدین “Afrilab” یحصل على اعتماد مزدوج

 

الرباط 24 یولیوز 2024 (ومع-أعمال) حصل المختبر المغربي للتحالیل في مجال التعدین (Afrilab)، مؤخرا، على اعتماد مختبرات التحالیل (17025:2017 ISO) من ھیئتین دولیتین مرموقتین، ھما الجمعیة الكندیة لاعتماد المختبرات (CALA) واللجنة الفرنسیة للاعتماد (COFRAC).

وذكر بلاغ للمختبر الإفريقي للتعدين والبيئة “أفریلاب” أن ھذا الاعتراف المزدوج يأتي تتویجا لخبرة المختبر، باعتباره فاعلا مغربیا أساسیا في قطاع التعدین، اكتسب موقعه ھذا من خلال أسالیبه التحلیلیة وتقنیاته المتطورة، ودوره في مرافقة شركات التعدین المغربیة والعالمیة في البحث والاستكشاف، وتقدیر احتیاطیات المناجم، وتطویر وتحسین عملیات تثمین ومعالجة المعادن.

وأبرز المصدر ذاته أن الاعتماد الصادر عن الجمعیة الكندیة لاعتماد المختبرات (CALA)، الرابطة الكندیة المرجعیة، يعبر عن جودة أداء المختبر واعتماده أعلى المعاییر الدولیة في تحلیل المعادن، مسجلا أنه يمثل اعترافا یعزز مصداقیة المختبر على الساحتین الإفریقیة والدولیة ویفتح أمامه آفاقا جدیدة.

أما بخصوص الاعتماد الممنوح من طرف اللجنة الفرنسیة للاعتماد (COFRAC)، يضيف البلاغ، فإنه یؤكد الكفاءة الفنیة للمختبر وموثوقیة نتائج تحالیله، مشيرا إلى أنه اعتراف یضمن الجودة التي یقدمھا المختبر لزبائنه وموثوقیة البیانات التي ینتجھا ودقتھا، بما یسھم بشكل فاعل في إعانتھا على اتخاذ القرارات.

ولفت إلى أن ھذین الاعتمادین یعبران عن التزام المختبر بالتمیز والجودة، مما یعزز مكانة المختبر كشریك موثوق لدى الفاعلین في قطاع التعدین، سواء في المغرب أو على الصعیدین الإقلیمي والدولي.

ويعد المختبر الإفريقي للتعدين والبيئة أول مختبر مغربي متخصص في التحالیل في قطاع المناجم والبیئة، بفضل خبرته وكفاءة فرق العمل المغربیة ومعداته المتطورة، حیث یقدم مجموعة شاملة من الخدمات التحلیلیة، من التحلیل الكیمیائي إلى التحلیل المعدني والتحلیل البیئي، ویرافق شركات التعدین في جمیع مراحل تنزیل مشاریعھا، من الاستكشاف إلى الاستغلال، كما یشرف على أغلب عملیات تحدید جودة المنتوج المعدني أثناء عملیة التصدیر.

المصدر : الدارو م ع

زر الذهاب إلى الأعلى