أخبار الدارسلايدر

كوريا الجنوبية تطالب بضمانات بعد خطأ فادح في حفل افتتاح أولمبياد باريس

الدار/ رياضة

أعربت كوريا الجنوبية عن أسفها العميق بعد أن تم تقديم وفدها الرياضي المشارك في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، الجمعة، على أنه يمثل كوريا الشمالية. وطالبت الحكومة الكورية الجنوبية بضمانات من المنظمين بعدم تكرار هذا الخطأ الفادح.

أثناء مرور القارب الذي يحمل رياضيين من كوريا الجنوبية في نهر السين، قدمهم المذيع باسم “جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية”، وهو الاسم الرسمي لكوريا الشمالية، باللغتين الفرنسية والإنجليزية. وقد تكرر نفس الخطأ أثناء مرور وفد كوريا الشمالية.

في بيان صادر عن وزارة الرياضة والثقافة الكورية الجنوبية، أشارت نائبة وزير الرياضة والثقافة، جانغ مي-ران، التي كانت موجودة في باريس، إلى أنها طلبت عقد اجتماع عاجل مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، للتعبير عن أسف البلاد الشديد على هذا الخطأ الذي وصفته بأنه غير مقبول.

من جهتها، أحالت اللجنة الأولمبية الوطنية في كوريا الجنوبية الواقعة على الفور إلى منظمي ألعاب باريس، مطالبة بضمانات لعدم تكرار هذا الخطأ في المستقبل.

تأتي هذه الواقعة في وقت حساس تتزايد فيه التوترات بين الكوريتين، مما يجعل هذا الخطأ أكثر إزعاجًا للجانب الكوري الجنوبي، الذي يسعى جاهداً للحفاظ على صورته الدولية وتعزيز روح التنافس الرياضي النزيه.

زر الذهاب إلى الأعلى