أخبار الدار

تفاصيل الاطاحة بمغربي ضمن أقوى مافيا في ايطاليا

المحجوب داسع

اعتقلت الشرطة الايطالية في  ميلان، 34 فردا في مافيا "ندرانغيتا"، التي تنشط في إقليم كالابريا جنوبي إيطاليا،  من ضمنهم فرد من أصل مغربي، بعد سلسلة تحقيقات منسقة، انطلقت منذ عام 2017، من قبل الإدارة المناهضة للمافيا في منطقة لومباردي على أساس شكوى حول انشطة المافيا.

وتتميز هذه المافيا بوجودها القوي في النسيج الاقتصادي المحلي، ونشاطها في ميلانو، وفاريزي، وكذلك أنشطتها في مطار مالبينسا في ميلانو والمناطق المحيطة بها.

ويحتكر أفراد المافيا، بشكل خاص مشاريع التجارة والخدمات التي يتم إنشاؤها في بلديات المنطقة كما هو الحال في منطقة مالبينسا، كما استحوذوا على الإدارة المفوضة لمواقف السيارات حول مطار مالبينسا، ومواقف السيارات فولو مالبينسا، بالإضافة إلى وجودهم داخل شركة ستار باركينجس التي يمتلكون نصف أسهمها.

وقد تم استثمار الاموال المحصلة م جزئيًا من هذه المشاريع في شراء المطاعم والأراضي لبناء أماكن إضافية لوقوف السيارات متصلة بالمطار، وهو ما دفع قاضي التحقيق في ميلانو، الى الأمر بالاستيلاء على هذه الأصول التي تصل قيمتها إلى ما يقرب من مليوني يورو، وتجميد جميع أسهم المافيا.

يواجه الموقوفون تهم تكوين نوع من المافيا، والضرر الناجم عن الحريق والابتزاز والعنف والإصابات الخطيرة والتهديدات، وحيازة الأسلحة دون ترخيص، علاوة على  حيازة المخدرات والاحتيال، والتسبب في أضرار لحقت الدولة والنشاط الاقتصادي الوهمي.

وبحسب تقارير للشرطة الإيطالية، فإن مافيا ندرانغيتا التي تنشط في إقليم كالابريا جنوبي إيطاليا، باتت المافيا الأكثر قوة في الوقت الراهن، وهي تسيطر على تجارة الكوكايين.

ورغم أن هذه العصابة كانت هدفاً للحملات من قبل أجهزة الشرطة، وحتى من قرارات وزارة الخزانة الأميركية لأكثر من عقد من الزمان، فإنها رسخت هيمنتها على تجارة الكوكايين، وتمكنت من إقامة روابط مع جماعات الجريمة المنظمة عبر العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى