المواطن

#الداخلة_تغرق.. هاشتاغ يجتاح فيسبوك والمسئولون شيدوا جدار الصمت

الداخلة: سعيد المرابط

إجتاح هاشتاغ ”#الداخلة_تغرق“، موقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك، كتعبير عن استياء الساكنة، لوضع المدينة المزري، الذي عرته تساقطات الأمطار، التي لا زالت مستمرة منذ مساء أمس.

وكتبت ”هند سمر“، في تدوينة فيسبوكية، على صفحتها الشخصية، ”نعم إنها مدينة الداخلة كما يدعون مدينة سياحية وجميلة، ها هيا تغرق الآن، نريد فقط بنية تحتية لاشئ أكثر !!!“.

وقال ”عمر الشيخ“، في تدوينة نشرها صباح اليوم، ”الداخلة تغرق، بعد ليلة من التساقطات المطرية (امطار الخير)، ظهر جليا ضعف البنية التحتية ونوم المسؤولين ولا نرى هذا الصباح إلا البؤساء وهم يبحثون عن أماكن البلوعات التي غمرتها المياه، والوقاية المدنية التي تمد يد المساعدة والله المستعان“.

شاب آخر، من الداخلة، ”إدريس الراضي“، نشر تدوينةً بالدارجة العامية، فيها من السخرية كل الجد، ”الداخلة تغرق، اليوم نتعشاو مع كوربينا واقيلا“، في إشارة إلى موقع المدينة الجغرافي التي يحيط بها البحر.


وحسب ما عاينه مراسل ”الدار“، في عين المكان، لا زالت المدينة شبه غارقة، ولم تلاحظ أي تحركات من قبل الإدارات المسئولة، سوى محاولات الوقاية المدنية، فتح قنوات الصرف الصحي.

وفِي ذات الصدد، فقد أعلنت مديرية الأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية، أن تساقط الأمطار سيستمر إلى منتصف الليل من اليوم الإثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى