فن وثقافة

خاص: بطلته فاطمة الزهراء بناصر.. فيلم “براكاج” في قاعات السينما في هذا الموعد

من المقرر عرض الفيلم السينمائي « Braquage à la Marocaine » والذي تلعب بطولته الممثلة فاطمة الزهراء بناصر  في قاعات السينما المغربية في أكتوبر المقبل.

وإلى جانب بناصر، يشارك في الفيلم عدد من الوجوه الفنية، من بينها نور الدين بكر وفاطمة الزهراء لحرش وغسان بوحيدو ومهدي فولان.

ويحكي الفيلم الذي أشرف على إخراجه أحمد الطاهيري الإدريسي قصة أسرة تنتمي إلى الطبقة الفقيرة وتعيش في أحد أحياء الصفيح، ستجد نفسها متورطة في عملية سطو على أحد الأبناك.

وكان فريق العمل قد انتهى من تصوير  مشاهد الفيلم في شتنبر الفارط (2019) في الدار البيضاء.

 فاطمة الزهراء بناصر التي تعد أحد أشهر الممثلات المغربيات حاليا في الوسط الفني، كانت قد حصدت قبل أربع أشهر، جائزة “أفضل ممثلة” في مهرجان بيروت عن دورها في فيلم “العزيزة”.

فيلم “العزيزة” هو العمل الروائي الثاني للمخرج بعد فيلمه “المغضوب عليهم” الذي قدمه عام 2014.

ويسرد الفيلم في ساعة ونصف، قصة هي أمراة مغربية مطلقة لها ابن اختارت له من الاسماء احسان، وجدت نفسها في معركة مع شبح طفولتها فيما يخصّ الدراسة، فهي حرمت من متابعة الدروس بعدما فرضت عليها اسرتها البقاء في المنزل، فتقرر اعادة ابنها الى والده في الرباط بعد خمسة اعوام كاملة من ولادته، لكي يكون مصير ابنها افضل من مصيرها، تريده متعلّما لذلك تعيده الى والده الذي طردها قبل خمسة اعوام، حتى وان كلفها ذالك خسرانه وابتعاده عنها.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى