أخبار الدارسلايدر

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تعقد ندوة مع الشخصيات من خارج الحزب بشأن الوضع الاقتصادي الحالي في الصين والعمل الاقتصادي خلال النصف الثاني من العام الجاري

الدار/

يترأس شي جين بينغ الندوة ويلقي كلمة مهمة
لي تشيانغ يستعرض الأحوال المعنية
حضر الندوة وانغ هو نينغ وتساي تشي ودينغ شيويه شيانغ يحضرون الندوة

عقدت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ندوة مع الشخصيات من خارج الحزب في تشونغنانهاي المقر الرئيسي للجنة في 25 يوليو الماضي، وذلك لالتماس الآراء والاقتراحات من اللجان المركزية لمختلف الأحزاب الديمقراطية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة وممثلي الأشخاص الذين ليس لديهم انتماءات حزبية، بشأن الوضع الاقتصادي الحالي في الصين والعمل الاقتصادي خلال النصف الثاني من العام الجاري. ترأسها شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب وألقى كلمة مهمة فيها. وشدد شي على أنه من أجل تنفيذ العمل الاقتصادي بشكل جيد خلال النصف الثاني من هذا العام، ينبغي التطبيق والتنفيذ الشاملين لروح المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني والجلستين الكاملتين الثانية والثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب، كما يتعين مواصلة اتباع المبدأ العام المتمثل في متابعة التقدم في حين ضمان الاستقرار، وتطبيق فلسفة التنمية الجديدة على نحو كامل وصحيح وشامل وتسريع بناء نمط جديد للتنمية وكذلك تطوير القوى الإنتاجية عالية الجودة وفقا للظروف المحلية مع السعي لتعزيز التنمية عالية الجودة. ذكر أيضا أنه يجب بذل جهود لتعزيز تعميق الإصلاح على نحو شامل حول دفع التحديث الصيني النمط وتكثيف التنظيم الكلي وتعميق التنمية المدفوعة بالابتكار والاستفادة من إمكانات الطلب المحلي ومواصلة تقوية الزخم الجديد والمزايا الجديدة وتحفيز حيوية كيانات الأعمال وتحقيق الاستقرار في توقعات السوق، وينبغي أيضا تعزيز الثقة الاجتماعية وتعزيز اتجاه الانتعاش الاقتصادي المستدام والضمان الفعال والتحسين لمعيشة الشعب والحفاظ على الاستقرار الاجتماعي وكذلك تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية السنوية بثبات.
وحضر الندوة أعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لي تشيانغ، ووانغ هو نينغ، وتساي تشي، ودينغ شيويه شيانغ. وبتكليف من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، استعرض لي تشيانغ العمل الاقتصادي في النصف الأول من العام الجاري وقدم أفكارا وآراء بشأن العمل الاقتصادي خلال النصف الثاني من العام الجاري.
وخلال المنتدى، تحدث كل من تشنغ جيان بانغ، رئيس اللجنة المركزية للجنة الثورية لحزب الكومينتانغ الصيني ودينغ تشونغ لي، رئيس اللجنة المركزية للرابطة الديمقراطية الصينية، وهاو مينغ جين، رئيس اللجنة المركزية للجمعية الديمقراطية الصينية لبناء الوطن، وتساي دا فنغ، رئيس اللجنة المركزية للجمعية الصينية لتنمية الديمقراطية، وخه وي، رئيس اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي للفلاحين والعمال الصينيين، وجيانغ تسوه جيون، رئيس اللجنة المركزية لحزب تشيقونغدانغ الصيني، و وو وي هوا، رئيس اللجنة المركزية لجمعية جيوسان، وسو هوي، رئيسة اللجنة المركزية لرابطة الحكم الذاتي الديمقراطية التايوانية، وقاو يون لونغ، رئيس اتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة، وأويانغ تشانغ تشيون، ممثل عن الشخصيات غير الحزبية. وأعربوا عن اتفاقهم الكامل مع تحليل اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وحكمها على الوضع الاقتصادي الحالي وتخطيطها للعمل الاقتصادي في النصف الثاني من العام. كما قدموا اقتراحات بشأن مواصلة تعميق الإصلاح بطريقة شاملة، وتعزيز الانفتاح رفيع المستوى، وتوطيد الأساس الصناعي والتكنولوجي للقوى الإنتاجية الحديثة النوعية، وتعميق إصلاح النظام العلمي والتكنولوجي، ودفع إصلاح إدارة الموارد الطبيعية، ووضع خطط شاملة لتنمية صناعة التصنيع الحيوي، ودعم تحويل وتحديث صناعة المعلومات الإلكترونية الممولة من منطقة تايوان في البر الرئيسي، وتحقيق الاستقرار في التوظيف وتوسيع فرص العمل للشباب، وزيادة كثافة السياسات لتعزيز الاستهلاك، والمساعدة في التنمية الصحية للمؤسسات وصناعة العقارات، وزيادة تعزيز الثقة في تنمية الاقتصاد الخاص.
وبعد الإصغاء إلى كلمات الجميع، ألقى شي جين بينغ كلمة مهمة حيث قال إنه في النصف الأول من هذا العام، تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وفي مواجهة الأوضاع المحلية والدولية المعقدة والمتغيرة، صمدنا أمام الضغوط واتخذنا إجراءات نشطة في تعزيز السيطرة الكلية، وتعميق الإصلاح والانفتاح، ومواجهة مختلف المخاطر والتحديات بفعالية، ومواصلة الانتعاش الاقتصادي نحو اتجاه أفضل، وتقدم التنمية عالية الجودة بخطوات جديدة.
وأكد شي أنه في الوقت الحاضر، تواجه التنمية الاقتصادية في بلادنا بعض الصعوبات والمشاكل، وهي مشاكل في عملية التنمية والتحول، ويمكن التغلب عليها بالكامل من خلال العمل الجاد. يجب علينا زيادة ثقتنا في التنمية، والحفاظ على التركيز الإستراتيجي، وأخذ زمام المبادرة في مواجهة المشاكل والتحديات، لإبراز الآفاق المشرقة للاقتصاد الصيني بنتائج حقيقية للتنمية عالية الجودة.
وأشار شي إلى أنه في النصف الأول من العام الجاري، قامت اللجان المركزية لكافة الأحزاب غير الشيوعية والشخصيات غير الحزبية بالتمحور بشكل وثيق حول الأعمال المركزية للدولة والحزب، وقدموا اقتراحات مع التركيز على تطوير القوى الإنتاجية الحديثة النوعية حسب الظروف المحلية وتسهيل الدورة الاقتصادية الكبرى المحلية وتحسين الفعالية الشاملة لنظام الابتكار الوطني وتعزيز التنمية المتكاملة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد والمجتمع وتخفيف الصعوبات المالية المحلية، وواصلوا تنفيذ الإشراف الديمقراطي على حماية البيئة الإيكولوجية على طول نهر اليانغتسي، مما يوفر مرجعا هاما لصنع القرار العلمي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وأعرب شي، نيابة عن اللجنة المركزية للحزب، عن شكره العميق للجميع.
وطرح شي ثلاثة التماسات لكافة الأحزاب غير الشيوعية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة والشخصيات غير الحزبية: أولا، تعميق دراسة وتنفيذ روح الدورة الكاملة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، وتوجيه كافة أعضاء الأحزاب غير الشيوعية والجماهير ذات الصلة إلى الفهم الشامل والاستيعاب الدقيق للأهمية البالغة والمبادئ والترتيبات المهمة لتعزيز تعميق الإصلاح على نحو شامل، وتحويل القرارات والترتيبات من قبل اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني إلى الإرادة المشتركة والعمل التطوعي لكلّ أوساط المجتمع. ثانيا، مواصلة توطين الأسس السياسية الفكرية المشتركة للجبهة المتحدة، وتعزيز توحيد الفكر والعمل إزاء تحليل وحكم اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بشأن الوضع الاقتصادي، والتعامل مع الوضع الاقتصادي والمشاكل في عملية الإصلاح والتنمية بشكل صحيح، والتعاون في التغلب على مختلف المخاطر والتحديات خلال عملية التقدم إلى الأمام. ثالثا، مواصلة تقديم المشورة والاقتراحات بنشاط من أجل تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإجراء الأبحاث المعمقة بشأن تنفيذ إجراءات الإصلاح المهم التي طرحت في الدورة الكاملة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني والقضايا الرئيسية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأعمال البحث والتدبير قبل وضع “الخطة الخمسية الخامسة عشرة ” والخ، وتقديم المشورة والاقتراحات من أجل اتخاذ القرارات العلمية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
وحضر الندوة شي تاي فنغ، وليو قوه تشونغ، وخه لي فنغ، وتشانغ قوه تشينغ، ووو تشنغ لونغ، ومسؤولو الهيئات ذات الصلة باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة.
ومن بين الشخصيات غير الحزبية الحاضرين في الندوة شاو هونغ، وخه باو شيانغ، ووانغ قوانغ تشيان، وتشين بوه يونغ، وتشو يونغ شين، ويانغ تشن، وتشانغ أن دي، وجيانغ لي بينغ، وآن لي جيا، ولي لين وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى