أخبار الدارسلايدر

الفيضانات بالصين: إجلاء أكثر من 28 ألف شخص شمال شرق البلاد

تم إجلاء أكثر من 28 ألف شخص من سكان مقاطعة لياونينغ بشمال شرق الصين بسبب الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المقاطعة، ما أدى لتجاوز منسوب المياه في ستة أنهار مستويات التحذير.

وبحسب السلطات المحلية ضربت الأمطار الغزيرة العديد من أجزاء المقاطعة من الساعة السابعة نت صباح أول أمس الأحد إلى غاية الساعة السابعة من صباح أمس الاثنين، مع بلوغ أعلى نسبة لهطول للأمطار في الساعة 81,9 ملم في منطقة شينغلونغتاي في مدينة بانجين.

وبلغ متوسط منسوب هطول الأمطار في المقاطعة 25,4 ملم خلال 24 ساعة.

وذكر مقر مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف بالمقاطعة أنه لمواجهة هذه العواصف المطيرة، قامت ثماني مدن من أصل 14 مدينة تابعة للمقاطعة بتفعيل استجابات طارئة من المستوى الثالث أو الرابع لمكافحة الفيضانات، من بينها عاصمة المقاطعة شنيانغ، التي أصدرت استجابة طارئة من المستوى الثالث.

وأفاد المرصد الجوي بالمقاطعة أنه من المتوقع هطول المزيد من الأمطار اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء.

وتؤدي الأمطار الغزيرة والأعاصير خلال ذروة موسم الفيضانات بالصين، بداية من آواخر يوليوز وحتى مطلع غشت، إلى ارتفاع منسوب المياه، ما يشكل تهديدا كبيرا على الساكنة الواقعة على طول الأنهار وبالقرب من البحيرات والخطوط الساحلية. وتشير التوقعات إلى أن جميع أحواض الأنهار السبعة الرئيسية في الصين قد تتعرض للفيضانات خلال الفترة المشار إليها. وبالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أيضا أن تتحرك الأعاصير باتجاه الشمال إلى مناطق داخلية، مصحوبة بتكرار متزايد للظواهر الجوية الشديدة والمتطرفة. وتسببت أمطار غزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية في مناطق كثيرة من الصين، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور وإجبار الناس على الإخلاء. وتعاني الصين ظروفا مناخية قصوى هذا الصيف فضلا عن مستويات حرارة قياسية في بعض المناطق ولا سيما في شمال البلاد فيما يعاني الجنوب أمطارا وفيضانات.

زر الذهاب إلى الأعلى