أخبار الدارسلايدر

بسبب تغيير الجنس.. روسيا تصفع الجزائر في مجلس الأمن

الدار/ تقارير

تبادلت روسيا والجزائر الاتهامات الدبلوماسية في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأربعاء، بعد أن أثارت روسيا قضية الجنس في رياضة الملاكمة خلال الأولمبياد. جاء هذا النقاش ضمن جلسة كانت مخصصة لموضوع المرأة والسلام والأمن.

أشار دميتري بوليانسكي، نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، إلى أن الدول الغربية تحتكر الحركة الأولمبية وتفرض أجندة مجتمع الميم على بقية العالم بشكل عدواني، مما يؤدي إلى إلحاق الضرر بحقوق المرأة وكرامتها. وقال بوليانسكي: “في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، تتعرض الملاكمات للعنف علنًا من قبل رياضيين فشلوا في اجتياز الاختبارات الهرمونية، وهم وفقًا للاتحاد الدولي للملاكمة ووفقًا للمنطق رجال. هذا أمر مثير للاشمئزاز تمامًا”.

من ناحية أخرى، تم استبعاد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف والملاكمة التايوانية لين يو-تينج من بطولة العالم 2023 بعد أن أفاد الاتحاد الدولي للملاكمة بأن اختبار الكروموسومات الجنسية أدى إلى قرار بعدم أهليتهما للمشاركة. على الرغم من ذلك، شاركت الملاكمتان في الألعاب الأولمبية بعد أن جردت اللجنة الأولمبية الدولية الاتحاد الدولي للملاكمة من أهليته كهيئة حاكمة للعبة في عام 2023، وتولت إدارة تنظيم منافسات الملاكمة في باريس. وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أنهما امرأتان.

في المقابل، رفض الدبلوماسي الجزائري توفيق كودري تصريحات بوليانسكي بشدة، وقال أمام المجلس المؤلف من 15 عضواً: “إن الملاكمة الشجاعة الآنسة إيمان خليف ولدت أنثى، وعاشت طفولتها ونشأتها ومراهقتها كأنثى، ومارست الرياضة كأنثى كاملة الأنوثة”. وأضاف كودري “لا يوجد أدنى شك في هذا الأمر، باستثناء من أولئك الذين لديهم أجندة سياسية غامضة”.

زر الذهاب إلى الأعلى