أخبار الدارسلايدر

الصين تسعى لتسريع تحولها الأخضر

) كشفت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة عن مجموعة من المبادئ التوجيهية لتسريع التحول الأخضر في جميع مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلد.

وبحسب المبادئ التوجيهية التي تم إصدارها حديثا، فإن الأهداف الرئيسية في تحقيق “نتائج ملحوظة” في التحول الأخضر في جميع مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بحلول سنة 2030، على أن يتم إنشاء نظام اقتصادي يتسم بتنمية خضراء ودائرية ومنخفضة الكربون بحلول سنة 2035. وبحسب هذه المبادئ التوجيهية سيتم تعزيز التحول الأخضر ومنخفض الكربون على مستوى البنية الصناعية وقطاع الطاقة، فضلا عن تعزيز التحول الأخضر في قطاع النقل وتعزيز التنمية الحضرية والقروية.

وتشير المبادئ التوجيهية إلى أنه بحلول سنة 2030، سيصل حجم صناعة الحفاظ على الطاقة وحماية البيئة في البلاد إلى حوالي 15 تريليون يوان (حوالي 2,1 تريليون دولار)، وسترتفع حصة الطاقة غير الأحفورية بحوالي 25 بالمائة من استهلاك الطاقة، فيما ستتجاوز القدرة المركبة للطاقة الكهرومائية المخزنة بالضخ 120 مليون كيلووات.

وتنص المبادئ التوجيهية أيضا أنه بحلول سنة 2030 ستنخفض كثافة انبعاثات الكربون للنقل التجاري لكل وحدة من العائدات بحوالي 9,5 بالمائة مقارنة بسنة 2020، وسيصل الاستخدام السنوي للنفايات الصلبة السائبة حوالي 4,5 مليار طن، مع زيادة معدل إنتاج الموارد الرئيسية بحوالي 45 بالمائة مقارنة بسنة 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى