الرياضة

فضيحة تلاعب في نهائيات كأس أفريقيا 2019

الرباط/ صلاح الكومري

فضيحة جديدة تضرب كرة القدم الإفريقية، هذه المرة في نهائيات كأس إفريقيا "كان2019"، المقامة في الجمهورية العربية المصرية، إذ أن بعض المنابر شككت في نزاهة مباراة المنتخب الكونغولي أمام نظيره الزيمبابوي، والتي بهزيمة الأخير بأربعة أهداف لصفر.

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية، استنادا إلى مصادرها، أن "ألفيس شيبيزيزي"، حارس منتخب زيمبابوي، تخاذل في مباراة بلاده أمام الكونغو، ومكن الأخير من إحراز أربعة أهداف بعدما تلقى وعدا من الكونغولي مويس كاتومبي، رئيس فريق "تي بي مازيمبي"، بتحويل مبلغ مالي مهم إلى حسابه البنكي.

وفي هذا السياق، قال كاتومبي، عبر صفحته على في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "الصحفيين الذين ابتكروا قضايا الفساد الغامضة في أمم أفريقيا يشوهون مهنتهم"، مضيفا: "أنا حزين لم أكن في مصر عندما أدعوا أنهم شاهدوني في اليوم السابق للمباراة. أنا عاشق الرياضة وأدافع دائما عن الجدارة والإنصاف".

وكان الفوز الذي حققه المنتخب الأنغولي أمام نظيره الزيمبابوي، قد مكنه من التأهل إلى دور الثمن، بحيث أنه أنهى المجموعة الأولى محتلا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتأهل باعتباره أفضل منتخب يحتل المركز الثالث، بينما المنتخب الزيمبابوي أقصي من الدور الأول بعد احتلاله المركز الأخير بنقطة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى