أخبار الدارسلايدر

الصين: من بينها العربية، منصة “أليباي” تقدم خدمات بـ16 لغة

أعلنت منصة الدفع الإلكتروني الصينية “أليباي” مؤخرا عن توسيع خدماتها لتشمل 16 لغة، من بينها العربية، وهو ما سيساهم بحسب المنصة في تسهيل تجربة السفر والدفع للسياح الدوليين في الصين.

و بالإضافة إلى الخدمات الصينية والإنجليزية المستخدمة سابقا، توفر المنصة حاليا على تطبيق الهواتف الذكية خذماتها باللغات العربية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والإسبانية، والبرتغالية، والروسية، والتركية، والماليزية، والأندونيسية، والتايلاندية، والكورية، واليابانية، والفيتنامية.

ويمك ن التحديث الأخير الزوار الأجانب باستخدام خدمة الدفع بلغتهم المفضلة، مع إمكانية ترجمة الخدمات الأخرى داخل التطبيق بنقرة واحدة، بما في ذلك منصة حجز الفنادق.

وبحسب منصة “أليباي”، عرف النصف الأول من سنة 2024، زيادة في الإنفاق بين المسافرين الوافدين باستخدام “أليباي”بـ 8 أضعاف على أساس سنوي، كما ارتفع عدد الشركات الصينية التي تستخدم “أليباي” لتقديم الخدمات للسياح الدوليين بنسبة 300 في المائة على أساس سنوي.

وذكرت الهيئة الوطنية للهجرة بالصين أن متوسط الإنفاق اليومي بين السياح الأجانب في الصين بلغ 3459 يوان (حوالي 485 دولارا) سنة 2023. وعرفت الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، زيادة في عدد الزوار الأجانب للصين بنسبة 129,9 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 17,25 مليون شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى