أخبار الدارسلايدر

الصين تؤكد أن إفريقيا تضم 54 دولة فقط.. وتتجاهل الجمهورية الوهمية لبوليساريو

الدار/ خاص
في تدوينة حديثة على موقع اكس، أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية، لين جيان، أن الصين لا تعترف إلا بوجود 54 دولة إفريقية، وذلك على خلاف الاتحاد الإفريقي الذي يضم 55 دولة في عضويته، متضمنًا “الجمهورية الصحراوية” المزعومة. تأتي هذه التصريحات لتؤكد موقف الصين الراسخ بعدم الاعتراف بما يسمى “الجمهورية الصحراوية” (RASD)، التي تعتبرها كيانًا غير شرعي ولا تعترف به على الصعيد الدولي.

في تدوينته، أوضح لين جيان أن مبدأ “الصين الواحدة” يحظى بتوافق واسع في المجتمع الدولي، مشيرًا إلى أن الصين تدعو إلى احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها. وأضاف أن الصين تأمل في أن تدرك مملكة إسواتيني، الدولة الإفريقية الوحيدة التي لم تشارك في منتدى التعاون الصيني الإفريقي لعام 2024 (FOCAC 2024)، الاتجاه العالمي وتتخذ القرار الصائب بالاعتراف بمبدأ “الصين الواحدة”.

هذه التدوينة للناطق الرسمي باسم الخارجية الصينية تعكس التزام الصين بموقفها الداعم للحلول السياسية التي تحترم وحدة الدول وسلامة أراضيها، مع رفضها القاطع للاعتراف بالكيانات غير الشرعية مثل “الجمهورية الصحراوية” الوهمية، وذلك في إطار تعزيز علاقاتها مع الدول الإفريقية على أسس الشراكة والتعاون المستدام.

زر الذهاب إلى الأعلى