سلايدرفن وثقافة

مسلسل هاري بوتر يعود من جديد… جاري البحث عن أبطال جدد

الدار/ كلثوم إدبوفراض

أعلنت شبكة “HBO” التلفزيونية الأمريكية عن إنطلاق رحلة بحث عن فريق جديد للمسلسل الخيالي المشهور عالمياً “هاري بوتر”، الذي يروي حياة الساحر البريطاني الصغير “هاري بوتر” رفقة أصدقائه السحرة.

ونشرت ذات الشبكة، بيانا تخبر فيه أنها تبحث عن أطفال تتراوح أعمارهم بين 9 و11 عاما، ليجسدوا أدوار الشخصيات الأساسية، هاري بوتر، هيرميون غرينجر ورون ويزلي خلال مرحلة الطفولة.

وتضمن البيان، شروطاً محددة يجب أن يتمتع بها الشخصيات الجاري البحث عنهم، فالمتقدمين للإختبار يتوجب أن يكونوا بهذه المرحلة العمرية عند حلول شهر أبريل من سنة 2025، وهي الفترة التي تتزامن وتوقيت عملية تقييم الأداءات، كما يشترط أن يكونوا مقيمين ببريطانيا أو إيرلندا.

ولم يتضمن البيان الذي نشرته مجلة “فارايتي” اليوم الأربعاء، تحديداً للجنس أو العرق أو الهوية، بل جعلت كل المجالات مفتوحة أمام التوصل إلى المواهب القادرة على إعادة صنع وإنتاج شخصيات متجددة للسلسلة المشهورة عالمياً، والتي قدمها الممثلون في نسختها الأصلية، كل من دانيال رادكليف (هاري)، إيما تومسون (هيرميون) وروبرت غرينت (رون).

من جهة أخرى، فقد حدّد البيان الموعد النهائي لتقديم الطلبات في 31 أكتوبر 2024، على أن يتم التقييم في أبريل 2025، ويبدأ التصوير بين نهاية 2025 ومطلع 2026.

من جانبه قال ديفيد زاسلاف، الرئيس التنفيذي لشركة “وورنر براذرز ديسكوفري”، بأن المسلسل قد يعرض في 2026، لكنه لم يحدد موعداً رسمياً.

ومن المتوقع أن يمتد المسلسل لسبعة مواسم، كل منها مقتبس من كتاب من سلسلة “هاري بوتر” التي ألفتها “جي كاي رولينغ”، على عكس الأفلام التي قسمت الكتاب الأخير إلى فيلمين.

زر الذهاب إلى الأعلى