غير مصنف

فيلم “فادير” يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي الـ54 في كارلوفي فاري التشيكية

فاز فيلم "فادير" (الأب) للمخرجين البلغاريين كيستينا غروزيفا وبيتار فالشانوف بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي الـ54 للسينما في كارلوفي فاري، والذي يعد من المهرجانات السينمائية الأكثر شهرة في أوروبا الوسطى والشرقية عامة وفي في جمهورية التشيك بشكل خاص.

فقد حصل فيلم "فادير" للمخرجين البلغاريين كريستينا جروزيفا وبيتار فالشانوف ،مساء أمس السبت، على الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي ال54 للسينما في كارلوفي فاري، الذي يحكي عن قصة مأساوية لخمسة أطفال فقدوا حنين الأب ،وهي قصة مفعمة بالألم والأمل والتطلع الى حياة أفضل تسودها المحبة والوئام .

وعادت جائزة أحسن دور نسائي رئيسي للمثلة الألمانية كورينا هارفوش عن دورها في فيلم "لارا" للمخرج جان أول غيرستر، فيما عادت جائزة أحسن دور رجالي رئيسي للسلوفاكي ميلان أوندريك عن فيلم "ليت دير بي لايت"(دع النور يعبر إلى هناك) للمخرج ماركو سكوبا.

وتألفت لجنة تحكيم الدورة من كاتب السيناريو والكاتب التشيكي ستيبان هوليك، والكاتب والمخرج والمنتج الفلسطيني ياسر، والمخرج الأوكراني وكاتب السيناريو والمنتج سيرغي لوزنيكا ،والممثلة اليونانية أنجيليكا بابوليان ، والمؤرخة اليونانية تشارلز تيسون.

ومنحت الجائزة الكبرى لأفضل فيلم وثائقي لفيلم "إيمورتال" للمخرجة الروسية كسينيا أوخابكينا، الذي يحكي عن حياة سكان مدينة صناعية روسية صغيرة. 

ومنحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الوثائقي للفيلم الصيني "الحلم الكونفوشيوسي" للمخرجة ميجي لي، وهو الفيلم الذي يحكي عن قصة أم صينية تبحث عن نموذج بديل مناسب للتعليم لابنها، فيما حاز فيلم "جيري سوشي – معالجة الحياة بسهولة" من إخراج التشيكية أولغا سوميروفا على جائزة الجمهور.

وتم خلال المهرجان، الذي انطلق يوم 28 من يونيو الماضي، تكريم سينمائيين عالميين، باتريشيا كلاركسون وجوليان مور و بارت فريندليشم وبيلي كرودوب. 

المصدر: الدار – رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى