أخبار الدارسلايدر

أخنوش: لم نحذف مبادرة “مليون محفظة” وقمنا بتوجيه دعم مباشر للأسر المستفيدة

الدار/

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن الحكومة لم تحذف مبادرة “مليون محفظة”، بل عمدت إلى توجيه دعم مباشر إضافي للأسر المستفيدة، يتراوح بين 200 و300 درهم، يهم 3 ملايين تلميذة وتلميذ يستفيدون من هذا الدعم خلال شتنبر الجاري.

كما تحدث خلال الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، التي اختتمت أشغالها أمس السبت بأكادير، عن رفع عدد مدارس الريادة إلى 2600 مؤسسة ثم إلى 4600 مؤسسة بحلول سنة 2026.

وقال إن الحكومة التي يرأسها “تملك رؤية تنموية بعيدة المدى وسقف طموحاتها ليس انتخابيا”، مشيدا بالعمل الجدي الذي قامت به الحكومة لاسيما في الأوراش الاجتماعية، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك.

واستعرض مجموعة من الإنجازات الحكومية على الصعيد الاجتماعي، مشيرا إلى أن أزيد من 10 ملايين مواطن يستفيدون من خدمات التأمين الإجباري عن المرض في شقه المتعلق بـ “أمو-تضامن”، تؤدي الدولة اشتراكاتهم الشهرية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وهو ما يكلفها سنويا 9.5 مليار درهم.

وأفاد أخنوش، بأن الحكومة وصلت إلى 430 ألف أرملة تحصل على الدعم، وهو رقم يضاعف أربع مرات ونصف (4.5) ما حققته الحكومات السابقة، كما قامت بتفعيل الدعم الموجه للسكن، بقيمة تتراوح بين 70 و100 ألف درهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى