أخبار الدارسلايدر

وفق رئيس الحكومة.. عدد المستفيدين من أمو-تضامن يتجاوز 10 ملايين ويكلف الدولة 9.5 مليار درهم سنويا

الدار/

كشف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن أزيد من 10 ملايين مواطن يستفيدون اليوم من خدمات التأمين الإجباري عن المرض في شقه المتعلق بـ”أمو-تضامن”، تؤدي الدولة اشتراكاتهم الشهرية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وهو ما يكلفها 9.5 مليار درهم سنويا.

وفي سياق متصل، أكد أخنوش أن حكومته نجحت في رفع قيمة الناتج الداخلي الخام ليبلغ 140 مليار درهم لأول مرة في تاريخ المغرب. وعدّد خلال افتتاحه أعمال الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، التي أقيمت بمدينة أكادير نهاية الأسبوع الجاري، إنجازات الحكومة على الصعيد الاجتماعي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

وأبرز في هذا السياق، أن الحكومة لم تلغِ مبادرة “مليون محفظة”، وإنما قامت بتوجيه دعم مباشر إضافي للأسر المستفيدة، يتراوح بين 200 و300 درهم، يهم 3 ملايين تلميذة وتلميذ يستفيدون من هذا الدعم خلال شتنبر الجاري. إلى جانب رفع عدد مدارس الريادة إلى 2600 مؤسسة ثم إلى 4600 مؤسسة بحلول سنة 2026.

وأوضح أن “لدينا 430 ألف أرملة تحصل على الدعم، وهو رقم يضاعف أربع مرات ونصف (4.5) ما حققته الحكومات السابقة، كما قمنا كذلك بتفعيل الدعم الموجه للسكن، والذي تتراوح قيمته ما بين 70 و100 ألف درهم”.

وشدد رئيس حزب الأحرار، على أن الحكومة التي يقودها قامت بتدبير تركة سياسية ثقيلة خلفتها الحكومات السابقة، موضحا بالقول “منذ تقلدنا المسؤولية عكفنا على الاشتغال وبناء المستقبل بكل جدية وواقعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى