الرياضة

الماغودي لـ”الدار”: نكسة المنتخب المغربي فأل خير على مستقبل الكرة المغربية‎

الدار/ رشيد محمود

يرى محمد الماغودي الناقد الرياضي، اليوم الأحد، أن خروج المنتخب المغربي لكرة القدم، من الدور الثاني لكأس امّم افريقيا 2019، فال خير على مستقبل كرة القدم المغربية، مشيرا الى ان مواصلة الاسود في تخطي مراحل المنافسات كان سيغطي ويخفي على العديد من المشاكل التي تعاني منها المنظومة الكروية بالمغرب.

وقال الماغودي في حديث لقناة الدار، ان مسؤولية الخروج من الباب الضيق، من البطولة الافريقية، مشتركة بين العديد من المتدخلين، أولهم هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي الذي لم يكن نزيها في اختياراته للائحة النهائية.

وتابع قائلا :" الغريب ان العلاقة التي أصبحت تجمع بين رونار وباقي اللاعبين علاقة عاطفية سلبية.. بحيث التخلي عن نبيل درار مثلا كان من سابع المستحيلات رغم تدني مستوياته الرياضية.. كانت هناك اسماء جيدة جدا لم يتم المناداة عليها واخص بالذكر كل من اللاعب وليد الكرتي محسين ياجور وأشرف داري".

وتابع قائلا ":هناك العديد من علامات الاستفهام.. مدرب يتوفر على اشرف حكيمي وزهير زهراوي في الجهة اليمنى..كان من المفروض ان يبحث او يصنع لاعبا متميزا في الجهة اليسرى وذلك عن طريق تويج تعليمات خاصة للمسؤولين على الفئات الصغرى على مدار هذه السنين التي مرت.. أين هي الأسماء الرياضية التي استفادة من التكوين المستمر ؟ ".
واكد ذات المتحدث، ان كرة القدم المغربية مطالب اليوم بتقوية مستوى البطولة الاحترافية، والعودة للاعتماد على اللاعب المحلي مع اتخاد قرارات حاسمة في مصير تكوين اللاعبين المحترفين".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى