أخبار الدارسلايدر

ردا على حكم محكمة العدل الأوربية.. الاتحاد الأوربي: ننوي تقوية وتعزيز العلاقات الوثيقة مع المغرب في جميع مجالات الشراكة بما يتماشى مع مبدأ “العهود يجب الوفاء بها”

الدار/

في بيان مشترك لرئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الجمعة، يؤكد الاتحاد الأوروبي على القيمة العالية التي يوليها لشراكتها الاستراتيجية مع المغرب، والتي تمتد عبر زمن طويل وتشمل مجالات واسعة وعميقة. على مر السنين، قمنا بإقامة صداقة عميقة وتعاون قوي ومتعدد الأبعاد، والذي نعتزم الارتقاء به إلى مستوى جديد في الأسابيع والأشهر القادمة.

يأخذ الاتحاد الأوروبي علماً بأحكام محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي C-778/21 P، C-798/21 P، C-779/21 P، C-799/21 بشأن الطعون المقدمة ضد حكم المحكمة العامة الصادر في 29 سبتمبر 2021، وكذلك الرد على طلب الحكم الاستباقي في القضية C-399/22 بشأن وضع علامة على الفواكه والخضروات القادمة من الصحراء. تقوم المفوضية الأوروبية حالياً بتحليل الأحكام بالتفصيل. وفي هذا السياق، نلاحظ أن محكمة العدل الأوروبية تحتفظ بصلاحية الاتفاق بشأن المنتجات الزراعية لمدة 12 شهراً إضافياً.

بالتعاون الوثيق مع المغرب، ينوي الاتحاد الأوروبي بقوة الحفاظ على وتعزيز العلاقات الوثيقة مع المغرب في جميع مجالات شراكة المغرب والاتحاد الأوروبي، بما يتماشى مع مبدأ “العهود يجب الوفاء بها”.

زر الذهاب إلى الأعلى