أخبار الدارسلايدر

نائب في البرلمان الأوربي: لقد فهم الجميع أن الصحراء الغربية مغربية… باستثناء محكمة العدل الأوروبية

الدار/  خاص

أثارت قرارات محكمة العدل الأوروبية، استثياء أوربا على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والشعبية، ما أثار ردود فعل بين الفاعلين الأوربيين. تغريدة من نائب فرنسي في البرلمان الأوروبي، المنتسب إلى حزب التجمع الوطني (Rassemblement National) ورئيس تيار “Droite Populaire”، عبّرت عن استياء شديد من القرار الصادر اليوم الجمعة عن محكمة العدل الأوربية، معتبرةً أنه “يوم حزين لأوروبا”.

في تدوينته، أكد النائب الفرنسي في البرلمان الأوربي تييري مارياني أن الجميع باتوا يدركون أن “الصحراء الغربية مغربية”، إلا أن محكمة العدل الأوروبية تبقى على ما يبدو استثناءً في هذا الاعتراف. ويضيف النائب في تدوينته على منصة إكس أن القرار الأوروبي جاء لصالح الجزائر وجبهة البوليساريو، مما عزز من حركاتهم الانفصالية في المنطقة.

هذا القرار، بحسب التغريدة، كان مصدر فرح لدى الجزائر وحلفائها، في إشارة إلى الدعم الذي تقدمه الجزائر لجبهة البوليساريو. النائب الفرنسي يرى في هذا القرار خطوة تعزز النزعة الانفصالية التي يتبناها البوليساريو، وهو ما يعتبره نكسة كبيرة للعلاقات الأوروبية مع المغرب، وإشارة إلى تعقيدات إضافية قد تطرأ على الساحة السياسية الإقليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى