أخبار دوليةسلايدر

13 مصنعا صينيا في قائمة “المنارات الصناعية” الحديثة للمنتدى الاقتصادي العالمي

أفادت وسائل اعلام صينية أن 13 مصنعا من أصل 22 منارة صناعية جديدة، هي مصانع صينية، وذلك بعد أن أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي عن أحدث قائمة لـ “المنارات الصناعية”.

وذكرت صحيفة “الشعب الصينية” أن القائمة سجلت انضمام 22 شركة تصنيع مبتكرة، ليصل عدد الأعضاء إلى 172، مشيرة إلى أبرز المصانع الصينية التي انضمت إلى القائمة من قبيل شركة فوكسكون (شنتشن)، وميديا للغسالات (خفي)، وشركة “جي إي للرعاية الصحية” (بكين)، وأسترازنيكا (ووشي)، وشركة منغ نيو دايري (ينتشوان)،وشركة شنايدر إلكتريك (شنغهاي).

وأضافت الصحيفة نقلا عن البيانات الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي، أن المنارات الصناعية المختارة حديثا نجحت في زيادة إنتاجية العمالة بمعدل 50 بالمائة، لافتة إلى أن ذلك يعزى أساسا إلى الحلول الرقمية المتنوعة التي تنفذها هذه المؤسسات، على غرار برامج التدريب التفاعلية والأجهزة الذكية والأجهزة القابلة للارتداء، بالإضافة إلى أنظمة الأتمتة التي تدمج الروبوتات والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الرؤية الآلية وغيرها من التكنولوجيات الصناعية المتقدمة.

وتعتبر المصانع المختارة نماذج للتصنيع الذكي، والنجوم القطبية لعصر التكامل العميق بين الإنترنت والصناعة، حيث تمث ل الشركات الأكثر تقدما وذكاء، والأكثر صداقة للبيئة.

يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي وشركة ماكينزي للاستشارات قد أطلقا سنة 2018، برنامج اختيار المنارات الصناعية، والذي يهدف لاختيار المصانع ذات القدرة الإنتاجية المتمي زة والكفاءة العالية والقدرة على التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى