فن وثقافة

10 أفلام للتباري في مهرجان بن سليمان للفيلم الأمازيغي القصير

الدار/ بوشعيب حمراوي

ينظم مركز الدراسات والأبحاث للتنمية وتكوين الشباب بشراكة مع المجلس البلدي بن سليمان  الدورة الرابعة لمهرجان بن سليمان للفيلم الأمازيغي القصير في الفترة ما بين 18 و22 يوليوز الجاري، تحت شعار (السينما ملتقى الأجيال).

وقالت خديجة يعقوبي مديرة المهرجان، إن الدورة الرابعة، ستعرف عرض أفلام قصيرة غنية من حيث المواضيع والإبداع في الإخراج والتمثيل. وأنه سيتم التباري بين عشر أفلام سينمائية قصيرة، أمام لجنة التحكيم المشكلة من السيناريست عبد اللطيف نجيب، والممثل والمخرج بوجو الجيلالي، والممثل والسيناريست سمير الزموري، والمخرج عبد الحكيم قبابي، والممثلة الزاهية الزهيري.

وأضاف أن جمهور الفن السابع سيكون طيلة خمسة أيام مع العروض السينمائية،بالقاعة الكبرى لدار الشباب المدينة. حيث سيتميز المهرجان بتنظيم  معرض للمنتوجات الأمازيغية، بالإضافة إلى ورشات على هامش المهرجان.

وينطلق المهرجان صبيحة اليوم الأول بندوة صحفية، يليها الافتتاح الرسمي لمعرض المنتوجات الأمازيغية. فيما سينطلق الافتتاح الرسمي للمهرجان خلال اليوم الثاني الجمعة، بحفل متنوع، يليه عرض شريط سينمائي افتتاحي. ويستفيد رواد الفن السابع  صباح اليم الثالث السبت من ورشة حول السيناريو من تأطير السيناريست عبد اللطيف نجيب. وزوالا مع ماستر كلاس. ومساء وليلا مع مجموعة من الأفلام القصيرة.

كما سيتم تنظيم ورشة إعداد الممثل صباح اليوم الرابع الأحد، من تأطير المخرجة فاطمة أكلاز. بعدها عرض بقية الأفلام السينمائية ليلا. على أن تنظم ورشة الإخراج صباح اليوم الأخير الاثنين. وتنظيم حفل التتويج والاختتام مساء نفس اليوم. وسيتم تكريم مجموعة من الوجوه الفنية والثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى